أعلنت الزوجة السابقة لمؤسس شركة أمازون جيف بيزوس، السيدة ماكنزي سكوت، عن تبرعها بأكثر من 4.1 مليارات دولار في الأشهر الأربعة الماضية إلى مئات المنظمات كجزء من تعهد بالتبرع أعلنت عنه العام الماضي.

في يوليو (تموز) الماضي، قالت ماكينزي، التي تبلغ صافي ثروتها الشخصية بأكثر من 60 مليار دولار، إنها تبرعت بمبلغ 1.7 مليار دولار إلى 116 جمعية خيرية.

كما أعلنت، يوم الثلاثاء عن قرارها بتسريع استراتيجية التبرع الخاصة بها هذا العام ، وفي الأشهر الأربعة الماضية قدمت 4.15 مليار دولار أخرى إلى 384 منظمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبورتوريكو ، مما رفع إجمالي تبرعاتها هذا العام إلى 6 مليارات دولار.

 

ماكنزي سكوت: الوباء بمثابة كرة مدمرة في حياة الأمريكيين

 

وكتبت ماكنزي سكوت في مدونة بعنوان 384 طريقة للمساعدة: “كان هذا الوباء بمثابة كرة مدمرة في حياة الأمريكيين الذين يعانون بالفعل”. كانت الخسائر الاقتصادية والنتائج الصحية على حد سواء أسوأ بالنسبة للنساء والملونين والأشخاص الذين يعيشون في فقر. وفي الوقت نفسه ، زادت ثروة المليارديرات بشكل كبير.

أما عن طريقة اختيار متلقي التبرعات فقد اتبعت ماكينزي نهجًا يعتمد على البيانات. كما أولى فريقها اهتمامًا خاصًا لأولئك الذين يعملون في المجتمعات التي تواجه ارتفاعًا متوقعًا في انعدام الأمن الغذائي، ومقاييس عالية من عدم المساواة العرقية ، ومعدلات فقر محلية عالية ، وانخفاض فرص الوصول إلى رأس المال الخيري.

وقالت ماكنزي سكوت أن بعض تبرعاتها تهدف إلى تلبية الاحتياجات الأساسية مثل بنوك الطعام وصناديق الإغاثة الطارئة ودعم الفئات الأكثر ضعفاً.

 

منظمة الصحة تحذر.. توفر اللقاحات لا يعني القضاء على كورونا
بالرغم من التقدم الكبير المحرز خلال الآونة الأخيرة بخصوص لقاحات كورونا المستجد كوفيد-19، إلا أنه على مايبدو مايزال الطريق طويلا أمام جائحة كورونا.