بعد انقطاعه عن العمل لعدّة دقائق، عاد موقع يوتيوب للعمل مرة أخرى لدى معظم المستخدمين حول العالم، إلى جانب عدد من خدمات جوجل الأخرى، إذ واجه المستخدمون بعض المشكلات الرئيسية، لا سيما في Gmail وبحث جوجل و Google Meet وGoogle Hangouts و Google Play.

وكان موقع  يوتيوب تعرّض لعطل مفاجئ، منع المستخدمين من تشغل الفيديوهات. ونشرت الشركة تغريدة في موقع تويتر قالت فيها: “فريقنا على علم بالمشكلة ويعمل على إصلاحها. سنوافيكم هنا بأيّ تطورات”. وعلى الفور تصدر هاشتاج يوتيوب، موقع تويتر، حيث تساءل الكثير عن السبب وراء تعطل الخدمة ومتى ستعود.

 

نسب المتأثرين بالعطل التقني

كما تعطلت العديد من الخدمات، بما في ذلك YouTube و Gmail و Google Drive، لآلاف المستخدمين في كلّ أنحاء العالم يوم الاثنين بحسب ما ذكرت رويترز”. وقال 54 بالمئة ممن واجهوا مشاكل في “يوتيوب” إنّهم لم يتمكنوا من تصفّح الموقع، فيما أشار 42 بالمئة منهم إلى عدم قدرتهم على مشاهدة مقاطع الفيديو، وفشل 2 بالمئة في الولوج إلى حساباتهم.

وكان يوتيوب أعلن مؤخراً عن إحصائياته بشأن كلّ ما يخصّ الألعاب على موقعه لهذا العام 2020 حيث يقول يوتيوب إنّ 2020 Youtube Gaming هو العام الأكبر على الإطلاق، فقد بلغ وقت المشاهدة 100 مليار ساعة وهو الرقم الأعلى في تاريخه.

و40 مليون قناة ألعاب نشطة، حيث تحول الكثيرون إلى الألعاب على YouTube كوسيلة للعثور على الإتصال والترفيه والمشاركات مع الأصدقاء والأحباء خلال هذه الأوقات العصيبة.

ولم يتم تحميل منصة الفيديو الخاصة بالشركة للمستخدمين وظهرت رسالة خطأ مفادها “حدث خطأ ما …”. وبالنسبة لـ”Gmail”، أوضح 75 بالمئة من المستخدمين أنّهم لم يستطيعوا الدخول إلى البريد، فيما فشل 15 بالمئة من الوصول إلى الموقع، وقال 8 بالمئة إنّهم لا يتلقون الرسائل.