اكتشف علماء آثار أقساما جديدة من “برج الجماجم البشرية” في مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك، وهي تابعة لشعب الأزتك ويعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

وفي التفاصيل، فقد وجد الفريق 119 جمجمة بشرية لرجال ونساء وأطفال في الواجهة والجانب الشرقي من برج الجماجم، وفقاً للمعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ (إيناه).

اكتشاف برج الجماجم عام 2017

واشتهرت حضارة الأزتيك بتقديم قرابين بشرية للشمس، وقد جرى اكتشاف البرج لأول مرة عام 2017. وفي مارس (آذار) الماضي حصلت اكتشافات جديدة.

ويعتقد أن البرج ، الذي يبلغ قطره حوالي خمسة أمتار، هو جزء من Huey Tzompantli، وهي مجموعة ضخمة من الجماجم. وفي عام 2015، وجد علماء من “إيناه” رفوفا للجماجم بالقرب من عاصمة الأزتيك “تينوكتيتلان”، التي أصبحت فيما بعد مكسيكو سيتي.

ويقع البرج الأسطواني بالقرب من كاتدرائية ميتروبوليتان التي تم بناؤها فوق تيمبلو مايور، أحد المعابد الرئيسية لعاصمة الأزتك.

ويعتقد أن البرج جزء من تقليد يعرف باسم تزومبانتلي بلغة الأزتيك العتيقة ويقوم على وضع جماجم بشرية على أرفف لبث الرعب في قلوب الغزاة الإسبان.

 

اكتشاف بقايا بشرية قديمة تعود إلى 3000 عام في اليمن
تم العثور على بقايا بشرية قديمة في كهوف على مشارف العاصمة اليمنية ، صنعاء ، عبارة عن عظام مبعثرة يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام.. نتابع