Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أول قافلة من المساعدات الدولية تصل عاصمة إقليم تيغراي الإثيوبي

12/12/2020 . 16:49

Featured Image

لاجئون إثيوبيون يجلسون على أكياس من المساعدات الغذائية في مخيم القرية 8 للاجئين المؤقت ، الذي يأوي لاجئين إثيوبيين فارين من القتال في منطقة تيغراي ، بالقرب من الحدود السودانية الإثيوبية / رويترز

أخبار الآن | جنيف - سويسرا أ ف ب

المساعدات الدولية تصل إلى تيغراي

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة من المساعدات الدولية وصلت إلى عاصمة منطقة تيغراي الإثيوبية السبت للمرة الأولى منذ بدء عملية عسكرية للجيش الفيدرالي قبل أكثر من شهر.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان إن قافلة من المساعدات الدولية التي انضم إليها الصليب الأحمر الإثيوبي تم تنظيمها بالتنسيق مع السلطات الإثيوبية.

 

أول قافلة من المساعدات الدولية تصل عاصمة إقليم تيغراي الإثيوبي

ويطالب المجتمع الدولي منذ أسابيع بالوصول إلى المنطقة، التي كانت شبه مقطوعة عن العالم منذ 4 تشرين الثاني/نوفمبر عندما بدأ الجيش الإثيوبي عملية عسكرية بهدف إسقاط السلطات المحلية التي تناهض حكومة أديس ابابا.

إذن بدخول إنساني إلى تيغراي دون قيود

وفي 2 كانون الأول/ديسمبر، رحبت الأمم المتحدة بحصولها من الحكومة الاثيوبية على إذن بدخول إنساني إلى تيغراي دون قيود، لكنها لم تتمكن بعد من تنفيذ ذلك مع إصرار أديس ابابا على أن تكون هي من يقود عمليات نقل المساعدات الدولية  إلى المنطقة.

وتقل الشاحنات السبع للقافلة التابعة للصليب الأحمر العديد من المساعدات الدولية من بينها أدوية ومعدات طبية من أجل معالجة أكثر من 400 جريح ومواد لعلاج أمراض شائعة ومزمنة.

 

أول قافلة من المساعدات الدولية تصل عاصمة إقليم تيغراي الإثيوبي

وكشفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها "المرة الأولى منذ بدء المواجهات في تيغراي قبل أكثر من شهر، التي تصل فيها المساعدات الدولية إلى ميكيلي" عاصمة الإقليم.

وستقدم  المساعدات  إلى مستشفى آيدر الرئيسي في ميكيلي التي كان يبلغ عدد سكانها قبل بدء المعارك 500 ألف نسمة، وإلى مكتب الصحة المحلي وصيدلية الصليب الأحمر الاثيوبي الموجودة في المدينة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.