أخبار الآن | هونغ كونغ – hongkongfp

أعلنت الشرطة ووسائل الإعلام المحلية، اليوم الإثنين، إن سلطات هونغ كونغ اعتقلت 8 أشخاص على صلة باحتجاج غير مصرح به جرى في 1 يوليو (تموز) الماضي في حرم جامعي، وسط حملة قمع واسعة النطاق ضد المعارضة.

وجاءت الاعتقالات على خلفية تظاهرة في الجامعة الصينية بهونغ كونغ احتج فيها أكثر من 100 شخص على قرار إقامة حفلات التخرج عبر الإنترنت، وغالبًا ما يستخدم الطلاب مثل هذه الاحتفالات كطريقة للتعبير عن وجهات نظرهم السياسية.

دعا بعض المتظاهرين إلى استقلال هونغ كونغ، ورفعوا لافتات كتب عليها “حرروا هونغ كونغ، ثورة عصرنا”، والتي تعتبر ذات شعارات انفصالية ومحظورة بموجب قانون الأمن القومي للمدينة.

ويُشتبه بأن آرثر يونغ، خريج الجامعة الذي خاض انتخابات مجلس المدينة العام الماضي، من بين المعتقلين. وورد في منشور على صفحة يونغ على فيسبوك أنه اعتقل من منزله صباح الإثنين.

كما تم اعتقال اثنين من أعضاء مجلس المنطقة، وهما إسحاق لي وإيسون تشان، وفقًا لمنشورات على صفحتيهما على فيسبوك.

والأشخاص الثمانية الذين اعتقلوا يخضعون حاليا للتحقيق من قبل ضباط الأمن القومي.

وتأتي الاعتقالات في الوقت الذي قامت فيه هونغ كونغ وبيجين بقمع متزايد للمعارضة في المدينة، بعد أن فرضت بكين قانون الأمن القومي في هونغ كونغ في يونيو (حزيران) الماضي، بهدف كبح أشهر من الاضطرابات السياسية والاحتجاجات المناهضة للحكومة العام الماضي.

 

ما الذي يجعل هونغ كونغ مهمة ؟
في هونغ كونغ، فرضت الصين قانونًا أمنيًا جديدًا أثار قلق الكثيرين والشركات الكبرى التي ستتدهور في المنطقة من خلال فرض رقابة سياسية صارمة على البر الرئيسي للصين.