أخبار الآن | الصين – dailymail

زعمت بكين أن فيروس كورونا ربما انتشر خارج الصين ووصل إلى سوق رطب في ووهان عبر صادرات الأغذية المجمدة من دول بما في ذلك أستراليا.

وأشار المقال المنشور في صحيفة جلوبال تايمز التي تسيطر عليها الحكومة، يوم الأحد، إن فكرة وصول الفيروس إلى سوق ووهان الرطب العام الماضي من خلال مواد مستوردة “لا يمكن استبعادها”، على الرغم من اعترافها بعدم وجود دليل على ذلك.

كانت بكين تدفع بهذه النظرية منذ أكتوبر (تشرين الأول) عندما وجد الخبراء الذين يتتبعون تفشي المرض في مدينة تشينغداو عينات حية من فيروس كورونا على عبوات من سمك مجمد مستورد.

ويعتقد العلماء الغربيون أن المرض انتقل من الخفافيش إلى أنواع حيوانية أخرى ثم إلى البشر في ووهان.

تم الإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة في المدينة الصينية في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي قبل أن ينتشر المرض بسرعة في جميع أنحاء العالم ، مما تسبب في وفاة 1.5 مليون.

يأتي تقرير جلوبال تايمز وسط تصاعد التوتر السياسي والاقتصادي بين أستراليا والصين بعد أن فرضت بكين تعريفة بنسبة 212 في المائة على النبيذ الأسترالي.

في مقال منفصل يوم الأحد ، زعمت الصحيفة نفسها أن أستراليا – الحليف الوثيق للولايات المتحدة – كانت “متقدمة في الإستراتيجية الإقليمية للولايات المتحدة في السنوات الأخيرة”.

في محاولة للتشكيك في فكرة أن Covid-19 نشأ في ووهان ، قالت جلوبال تايمز إن منتجات سلسلة التبريد تم استيرادها إلى المدينة من عدة دول بما في ذلك “منتجات اللحوم من البرازيل وألمانيا … شرائح اللحم الأسترالية والكرز التشيلي والمأكولات البحرية الإكوادورية”.

قال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أكتوبر (تشرين الأول) إن الاختبارات المعملية أكدت أن Covid-19 يمكن أن يعيش لفترة طويلة على عبوات الأطعمة المجمدة.

وقال يانغ زانكيو، خبير علم الأمراض في جامعة ووهان ، لصحيفة جلوبال تايمز إن الاكتشاف جعل من الممكن استيراد الفيروس في البداية إلى الصين.

قالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس يمكن أن “يعيش لفترة طويلة في ظروف التخزين الباردة” لكن الأمثلة “نادرة وقليلة”.

قالت جلوبال تايمز إنه منذ يوليو (تموز)، تم العثور على 40 حالة إصابة بفيروس كورونا في واردات سلسلة التبريد ، بما في ذلك لحوم البقر المستوردة.

نقل المقال عن بائع محلي قوله إن معظم الأطعمة المجمدة التي تباع في سوق ووهان للمأكولات البحرية يتم استيرادها من الخارج.

 

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟
لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.