أخبار الآن | كوريا الشمالية – rfa

قالت مصادر في كوريا الشمالية إن السلطات أعدمت​مواطنا لانتهاكه “إجراءات الحجر الصحي الطارئة” في محاولة لتخويف المواطنين الآخرين للامتثال الصارم.

تزعم كوريا الشمالية أنها خالية من الفيروسات ، لكنها اتخذت إجراءات صارمة لمنع انتشار الفيروس في البلاد ، بما في ذلك إغلاق مدن ومقاطعات بأكملها ، وإلغاء الأحداث الثقافية الكبرى ، ومنع السفر بين المقاطعات.

في أبريل (نيسان)، مددت بيونغ يانغ حتى نهاية العام “الحجر الصحي الطارئ” ساري المفعول منذ بداية الوباء.

وقال أحد سكان مقاطعة بيونغان الشمالية ، على الحدود مع الصين في شمال غرب البلاد: “منذ نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)، شددت اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري إجراءات الحجر الصحي الطارئة الحالية إلى إجراءات الحجر الصحي الطارئة فائقة المستوى “،

تفاقم الوضع الاقتصادي السيئ في يناير (كانون الثاني) عندما أغلقت بكين وبيونغ يانغ الحدود الصينية الكورية وعلقتا جميع أشكالالتجارة بسبب مخاوف من COVID-19. لكن المهربين الذين يكسبون رزقهم عن طريق نقل البضائع الصينية سرا إلى كوريا الشمالية استمروا في عبور الحدود التي يبلغ طولها 880 ميلا.

خوفًا من أن يجلب عابرو الحدود الفيروس معهم من الصين ، فرضت كوريا الشمالية سلسلة من الإجراءات الأكثر قساوة في أواخر عام 2020.

عززت السلطات حرس الحدود بقوات خاصة وأمرت الجنود بإطلاق النار على أي شخص على بعد كيلومتر (0.6 ميل) من الحدود بغض النظر عن سبب وجودهم هناك ، قبل نشر الألغام الأرضية لزيادة الردع.

في نوفمبر (تشرين الثاني)، نشرت بيونغ يانغ وحدات مضادة للطائرات في بعض مناطق الحدود ليس فقط لمنع المدنيين من العبور ، ولكن لوقف فساد الجنود المتمركزين هناك الذين يساعدون المهربين مقابل رشاوى.

وقال المصدر إن رجل في الخمسينيات من عمره حاول تهريب يضائع مع شركاء صينيين فتم إطلاق النار عليه في 28 نوفمبر (تشرين الثاني).

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.