أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – reuters

 

وافق المشرعون في ولاية ماساتشوستس، يوم الثلاثاء، على مشروع قانون رئيسي لإصلاح الشرطة في أعقاب الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد في مينيابوليس، والذي ينشئ نظامًا جديدًا لمساءلة الضباط ويحظر الخنق.

ووصف قادة مجلس النواب ومجلس الشيوخ التشريع بأنه من أكثر حزم الإصلاح شمولاً التي سيتم تبنيها على المستوى الوطني استجابةً لدعوات العدالة العرقية في أعقاب وفاة فلويد في مايو (أيار).

وجاء تصويت الغرف التي يقودها الديمقراطيون، يوم الثلاثاء، في أعقاب جهود بذلتها ولايات ومدن أخرى لتبني إصلاحات في إنفاذ القانون.

وواجه قانون ماساتشوستس معارضة قوية من نقابات الشرطة. وصوت مجلس النواب بـ 92 مقابل 67 للموافقة على التشريع بعد أن صوت مجلس الشيوخ لصالحه بـ28 مقابل 12.

ولم يقل الحاكم الجمهوري تشارلي بيكر، الذي طرح تشريعه الخاص بالشرطة في يونيو (حزيران)، ما إذا كان سيوقعه. وقال متحدث باسم بيكر “ملتزم بتعزيز وتحسين السلامة العامة” وسيراجع التشريع.

سيتطلب تصويت الثلثين في كل مجلس لتجاوز حق النقض من قبل الحاكم.

والتشريع الجديد لا يحد من “الحصانة المؤهلة” للضباط، هذه الحصانة ساعدت الشرطة على الصعيد الوطني في التراجع عن الدعاوى القضائية التي تتهمهم باستخدام القوة المفرطة. لكن هذا الإجراء سيحد من تلك الحماية إذا قامت لجنة معايير وتدريب موظفي السلام في ماساتشوستس المنشأة حديثًا بإلغاء شهادة أحد الضباط لانتهاكه حقوق الأشخاص.

كما يحظر مشروع القانون على الضباط استخدام “الخنق”.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.