أخبار الآن | اليابان – nytimes

عندما أصبحت حفيدة الإمبراطور الياباني، الأميرة ماكو، مخطوبة من صديقها الجامعي في عام 2017 ، كان الكثير من اليابانيين يأملون في إقامة حفل زفاف خيالي للزوجين.

وقال ولي العهد أكيشينو ، في تصريحات نُشرت يوم الإثنين ، إنه يوافق على الزفاف. لكنه قال أيضًا إنه يبدو أن هناك معارضة للارتباط في اليابان ، مما يجعل من الصعب المضي قدمًا في الاحتفال بشكل رسمي. وكان ولي العهد قد قال في وقت سابق إن هذا يمكن أن يحدث فقط إذا وافق الجمهور الياباني على الزواج.

وقال ولي العهد أكيشينو في نص التصريحات التي أدلى بها يوم 20 نوفمبر (تشرين الثاني) بمناسبة عيد ميلاده الخامس والخمسين: “ينص الدستور على أن الزواج يجب أن يقوم فقط على الرضا المتبادل لكلا الجنسين”. وأضاف: “إذا كان هذا هو ما يريدونه حقًا ، فأعتقد أن هذا شيء يجب أن أحترمه كوالد”.

لكنه تابع: “أعتقد أن هذه ليست الحالة التي يوافق عليها كثير من الناس ويسعدون بها”.

كان الزوجان البالغان من العمر 29 عامًا على وشك الزواج في عام 2018 ، ولكن تم تأجيل الموعد بعد أن اكتشفت الصحف اليابانية مشاكل مالية في عائلة السيد كومورو. كانت والدته قد تورطت في نزاع مع خطيبها السابق بأكثر من 36000 دولار ، بعضها استخدم في تعليم السيد كومورو.

أثارت التقارير تساؤلات حول نوايا السيد كومورو ، حيث اتهمه بعض المنتقدين بأنه منقب عن الذهب. وفي مؤتمر صحفي عقده عام 2018 ، قال ولي العهد أكيشينو إنه “يحترم” رغبة ابنته والسيد كومورو في الزواج ، لكن حفل رسمي لن يتم إلا بموافقة الجمهور.

قال الطرفان أنهما سيتزوجات في عام 2020.

في غضون ذلك ، ذهب السيد كومورو إلى كلية فوردهام للقانون في نيويورك لمتابعة درجة الماجستير.

 

أميرة يابانية تخسر لقبها الملكي لأجل الزواج
شهد ضريح ميجي في طوكيو ،الاثنين، مراسم زواج إحدى أعضاء أسرة الإمبراطور الياباني، الأميرة أياكو من رجل من العامة يعمل بشركة شحن