أعلنت الشرطة الألمانية أنّ سيارة صدمت عدداً من المارة في طريق للمشاة، في مدينة ترير  جنوب غرب ألمانيا، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وجرح 15 آخرين. وأضافت الشرطة على حسابها في موقع تويتر: “اعتقلنا شخصاً وحجزنا سيارة”، مضيفةً أنّ “ملابسات الحادث لا تزال غير واضحة”. وكشفت أنّه يتمّ استجواب مشتبه به يبلغ من العمر 51 عاماً من منطقة ترير، فيما تم حجز السيارة التي كان يقودها الشخص.

كما دعت الشرطة الناس إلى “تجنّب المنطقة، وعدم نشر معلومات مضللة، مشيرةً إلى أنّ خلفية الحادثة لا تزال غير واضحة. وقال متحدث في الشرطة: “لدينا في منطقة المشاة العديد من المصابين الذين داهمتهم سيارة، وقد تم إيقاف السيارة والقبض على سائقها”.

وعقب الحادث أغلقت الشرطة مناطق في مركز المدينة وظهرت سيارات الشرطة والإسعاف والإطفاء بكثافة في المكان، وتحديداً بالقرب من بوابة “بورتا نيغرا” الشهيرة بالمدينة. ومن المنتظر أن تعلن الشرطة عن آخر التطورات خلال مؤتمر صحافي قريباً.

ونقلت صحيفة تريريشر فولكسفريوند المحلية عن شاهد عيان قوله، إنّ “سيارة رينج روفر رمادية داكنة كانت تسير بسرعة عالية، وقد تم إلقاء الناس في الهواء”. وأضافت أنّ وسط المدينة تم تطويقه وأنّ طائرات هليكوبتر تحلق في سماء المنطقة”، مشيرةً إلى أنّ أولياء الأمور طُلب منهم اصطحاب أطفالهم مبكرًا من المدرسة.

“اضطرابات نفسية”

ولاحقاً أعلن مدعي مدينة ترير في جنوب غرب ألمانيا، أنّ السائق الذي صدم مشاة بسيارته يبدو أنّه يعاني “اضطرابات نفسية”. وقال بيتر فريتزن في مؤتمر صحافي إنّ العناصر الأولى للتحقيق تظهر أنّ “اضطرابات نفسية قد يكون لها دور” في ما قام به السائق، مضيفاً أنّ الأخير المتحدر من ترير كان أيضاً تحت تأثير الكحول.