أخبار الآن | كوريا الشمالية – CNN

كشفت التقارير أنّ كوريا الشمالية أغلقت حدودها وفرضت رقابة شديدة عليها لمنع انتقال فيروس “كورونا” إلى أراضيها.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن بيونغ يانغ تعمل على زيادة عدد نقاط الحراسة، وبناء جدار دفاعي قوي عند حدودها.

وطالبت السلطات الناس بالالتزام بالنظام واتخاذ إجراءات فورية بشأن أي أمر غير طبيعي وكذلك تطهير المنتجات وإزالة القمامة من البحر، وذلك في محاولة لوقف انتشار الفيروس.

ووفقاً للوكالة، فإنّ كوريا الشمالية “تتخذ إجراءات قوية لاستئصال أي ظروف غير صحية أو غير مناسبة يمكن أن تفسح أي مجال لدخول كورونا إلى أراضيها”.

قال ها تاي كيونغ، أحد المسؤولين الكوريين الجنوبيين، أن كيم جونغ أون، يبدي “غضباً مفرطاً” ويتخذ “إجراءات غير عقلانية” بشأن كورونا وتداعياته الاقتصادية.

وتأتي الإجراءات الجديدة على الرغم من إصرار كوريا الشمالية على عدم وجود حالة إصابة واحدة بـ”كورونا” ضمن أراضيها، على الرغم من أن الخبراء خارج البلاد يشككون في هذا الادعاء.

لقاح فايزر سيعمل بـ”تكنولوجيا جديدة”.. ما هي؟

أظهرت نتائج التجارب النهائية للقاح فايزر أنّ نسبة نجاح اللقاح هي 95 بالمئة، من دون وجود أعراض جانبية خطيرة له، ويأتي ذلك عقب إعلان شركة فايزر وبيونتيك عن لقاحهما الجديد ضدّ فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي مثل بارقة أمل عالمية في البدء نحو القضاء على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم.