قال الطبيب المعالج للرئيس المنتخب، الاحد، إن فحص الأشعة السينية أظهر أن جو بايدن يعاني من كسر في قدمه بعد سقوطه في نهاية هذا الأسبوع، بحسب ما نقلت قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية.

وقال كيفن أوكونور في بيان، إن بايدن سيحتاج على الأرجح إلى حذاء للمشي “لعدة أسابيع”.

وأضاف أوكونور: “الأشعة السينية الأولية لم تظهر أي كسر واضح ، لكن فحصه السريري تضمن تصويراً أكثر تفصيلاً”. وأكدت الأشعة المقطعية المتتابعة حدوث كسور شعري (صغيرة) في قدم الرئيس المنتخب بايدن”.

بايدن يعاني من كسر بسيط في قدمه.. وترامب يتمنى له "الشفاء العاجل"

يقف عملاء الخدمة السرية عند مدخل شبكة Delaware Imaging Network بينما يصل الرئيس المنتخب جو بايدن لتلقي أشعة مقطعية بعد التواء كاحله أثناء اللعب مع كلبه. المصدر: رويترز

من جهته، دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مساء الأحد، للرئيس المنتخب، جو بايدن، بـ “الشفاء العاجل”، عقب إعلان إصابة الأخير بكسر بسيط.

وفي تغريدة له على موقع تويتر، أرفق ترامب مقطع فيديو أظهر بايدن وهو يخرج من عيادة أخصائي العظام، حيث خضع لعدد من الفحوصات.

هذا ونُقل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الأحد، إلى عيادة أحد الأطبّاء “بدافع الحذر الشديد”، غداة إصابته بالتواء في كاحله أثناء اللعب مع كلبه، على ما أعلن مكتبه.

وأصيب بايدن (78 عامًا) بالتواء في الكاحل بعدما انزلق أثناء اللعب مع كلبه “ميجور” وهو من فصيلة الراعي الألماني (جيرمن شيبرد).

وقال مكتب بايدن “بدافع الحذر الشديد، سيتمّ فحصه بعد ظهر اليوم من قبل جرّاح عظام”.

ومن المقرّر أن يؤدّي بايدن اليمين الدستوريّة في 20 كانون الثاني(يناير)، ليُصبح بذلك الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة.