قائد قوات إقليم تيغراي يؤكد الاستمرار بقتال الحكومة الإثيوبية..

توعد دبرصيون غبرمكئيل زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي في إثيوبيا، مساء السبت، بمواصلة قتال الحكومة الإثيوبية، وذلك بعد ساعات من إعلان أديس أبابا اكتمال العمليات العسكرية للجيش في الإقليم.

وأضاف غبرمكئيل في رسالته بأن وحشية القوات الإثيوبية لن تزيد قواته إلا إصراراً على محاربة هؤلاء الغزاة حتى النهاية” وفقاً لقوله

واعتبر زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي أن مواصلة قواته القتال في تيغراي قواته أمر يتعلق بالدفاع عن حقهم في تقرير المصير”.

قائد قوات إقليم تيغراي يؤكد الاستمرار بقتال الحكومة الإثيوبية

لاجئة إثيوبية في مخيم أم راكوبا للاجئين الذي يأوي لاجئين إثيوبيين فارين من القتال في منطقة تيغراي، على الحدود السودانية الإثيوبية، السودان/ رويترز

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، في وقت سابق، إن الشرطة الإثيوبية تبحث عن قادة الجبهة وإنه سيتم القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

وأضاف أن العمليات العسكرية في إقليم تيغراي اكتملت، وذلك بعد فترة وجيزة من إعلانه سيطرة القوات الاتحادية بشكل كامل على مدينة ميكيلي عاصمة الإقليم.

ووصف رئيس الوزراء، هجوم الحكومة بأنه عملية لاستعادة القانون والنظام وقال: “ستواصل الشرطة الاتحادية الآن مهمتها في اعتقال مجرمي الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي وتقديمهم إلى المحكمة”.