أخبار الآن | الصين – taiwannews

معسكرات الاعتقال. سخرة. التعقيم القسري. تعذيب. هذه هي الكلمات التي لا تزال تظهر فيما يتعلق بالايغور ، وهم مجموعة عرقية تعيش بشكل أساسي في تركستان الشرقية – أو كما يسميها النظام الصيني ، منطقة شينجيانغ المتمتعة بالحكم الذاتي.

شعب الايغور هم ضحايا الإبادة الجماعية ، وهذه الجرائم ضد الإنسانية تستحوز اهتمام أكثر في أيام مثل يوم الطفل العالمي ، الذي كان يوم الجمعة الماضي 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

يواجه الايغور صعوبات اقتصادية هائلة وصدمات نتيجة الإبادة الجماعية لشعبهم. عندما نستخدم هذا المصطلح ، الإبادة الجماعية ، فإنه ليس مجرد مصطلح سياسي.

تحمل الكلمة ثقل القصص الفردية ، القصص التي عندما تأتي متتالية ، غالبًا ما تطغى على المستمع لدرجة عدم التصديق.

أخبر أحد الأطفال الذين أن شقيقه قد نُقل إلى معسكرات الاعتقال لأنه زاره في تركيا.

وكان يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني هو اليوم العالمي للطفل ومناسبة للتعرف على حقائق النظام الصيني والإبادة الجماعية التي تحدث في شينجيانغ.

لقد كان فشلًا مروعًا للأمم المتحدة ، حيث سمح للصين بانتهاك حقوق الإنسان للايغور، مما شكل سابقة خطيرة للعالم بأسره. لا يمكننا أن ننسى أكثر من 500.000 طفل من الايغور والكازاخيين وغيرهم من الأطفال المسلمين الذين تم إيداعهم في دور أيتام تديرها الدولة في الصين بينما كان آباؤهم في معسكرات الاعتقال.

هذه المحاولة للتغيير هوية الايغور ستفشل. ومع ذلك ، في عملية الفشل ، فإن التكلفة البشرية مرتفعة بشكل لا يطاق.

كما أن النظام الصيني يخلق أعداء من أولئك الذين لم يرغبوا في أن يكونوا كذلك. إنه يجلب العار الشديد للصين كأمة.

لا يمكن أبدا محو آلام هذا الجيل من الايغور. لكن يجب علينا جميعًا أن نتأكد من أن الدروس المستفادة من الكشف عن الشخصية الحقيقية للنظام الصيني لم تذهب سدى.

 

الصين تستغل كورونا لإبادة المسلمين الإيغور
ماذا يحدث بمعسكرات الإعتقال الإيغورية، علامات استفهام كثيرة تطرح بشأن الاوضاع هناك ولا سيما بعد جائحة فيروس كورونا والمخاوف من استخدام السلطات الصينية والحزب الحاكم في الصين الكورونا عذرا وحجة لإبادة ما تبقى من الإيغور والقضاء عليهم.