قالت رئيس هونغ كونغ كاري لام إنها تحتفظ بأكوام من المال في بيئتها لأنها ليس لديها حساب مصرفي، مرجعة السبب إلى قيام الولايات المتحدة بفرض عقوبات عليها ردا على الإجراءات المتخذة بشأن حرية التعبير والحريات السياسية في المدينة .

وجرى استهداف لام و 14 مسؤلا بارزا بالمدينة، حسب صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير لها السبت، في أقوى إجراء أمريكي يتخذ ضد هونغ كونغ منذ أن فرضت بكين قانونا جديدا على المنطقة في آخر يونيو الماضي .

و تعمل هذه الخطوة من جانب واشطن على تجميد الأصول الأمريكية لدى المسؤولين وتجريم أي صفقات مالية في الولايات المتحدة .

وقالت “لام” في حوار لها مع قناة ( HKIBC ) المحلية التلفزيونية التي تثب باللغة الإنجليزية ليلة الجمعة أنها تستخدم الأموال نقدا كل يوم في جميع المعاملات المالية وذك بعدما فرضت عليها العقوبات .

وأضافت :”التي تجلس أمامكم هي الرئيس التنفيذي للإقليم الإداري الخاص بهونغ كونغ، والتي لا تملك أي خدمات مصرفية متاحة لها، فأنا استخدم النقود واتعامل بها يدا، وعندي أكوام من المال النقدي في منزلي”.

مشيرة الى ان “الحكومة تدفع لي راتبي نقدا لأني ليس لدي حساب مصرفي”.

ولكنها استدركت بأنها كانت حريصة على تجنب منع أي شخص من الخدمة في المنصب العام، مضيفة بفخر أنه شرف لها أن تتعرض لعقوبات دون مبررة من الحكومة الأمريكية، حسب تعبيرها.

وتتقاضى لا ما يعادل 672 ألف دولار سنويا، وهو واحدة من أعلى القادة راتبا في العالم.

في حين أثارت تصريحاتها رد فعل جماهيري على وسائل التواصل الاجتماعي التي نشرت صورا لقطع نقدية في مصارفهم “النهمة” في الداخل على النقيض من ثروة “لام”.

بينما تسائل آخرون عن الفترة الزمنية التي يستغرقها نقل راتبها إلى مسكنها ؟.

يذكر أن “لام” صرحت في أغسطس الماضي، لوسائل الإعلام أنها واجهات بعض المتاعب نتيجة للعقوبات التي عرقلة استخدامها للبطاقات الائتمانية .