قراصنة

أحبطت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية محاولات من قبل قراصنة كوريين شماليين لتعطيل محاولات تطوير لقاح Covid-19 ، وفقًا للمسؤولين.

وقال ها تاي كيونج، العضو المحافظ في الجمعية الوطنية والذي أطلع عليه مسؤولو المخابرات المعلومات، إن محاولات كوريا الشمالية لاستهداف شركات الأدوية الكورية الجنوبية باءت بالفشل، لكنها لم تحدد الشركات المعنية.

وجاءت ادعاءاته بعد أسبوع من إعلان مايكروسوفت، أن ثلاث مجموعات قراصنة تعمل لحساب حكومتي روسيا وكوريا الشمالية حاولت اقتحام شبكات سبع شركات أدوية رائدة وباحثي لقاحات في كوريا الجنوبية وكندا وفرنسا والهند والولايات المتحدة.

ولم تذكر أسماء الشركات، لكنها قالت إن معظمها لديها لقاحات مرشحة في مراحل مختلفة من التجارب السريرية.

تم تصميم معظم محاولات القرصنة لسرقة معلومات تسجيل الدخول وتفاصيل أخرى عن الأشخاص المرتبطين بشركات الأدوية.

وكتب توم بيرت، نائب رئيس مايكروسوفت لأمن العملاء وثقتهم، في منشور على مدونة الأسبوع الماضي – بصفته ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية، أن أعضاء مجموعتين من المتسللين الكوريين الشماليين حاولوا سرقة المعلومات.
وأضاف بيرت: “تم حظر غالبية هذه الهجمات من خلال إجراءات الحماية الأمنية المضمنة في منتجاتنا”. “لقد أبلغنا جميع المنظمات المستهدفة ، وحيث تكون الهجمات ناجحة ، فقد عرضنا المساعدة.”

وعلى صعيد متصل، لم يقدم “ها تي”، تفاصيلاً عن كيف أحبط مسؤولو المخابرات الكورية الجنوبية محاولات القرصنة.

إلى ذلك، قالت وكالة أنباء يونهاب، إن كوريا الشمالية توظف ما يصل إلى 6000 قراصنة إنترنت، معظمهم في روسيا والصين ودول أخرى.

أضافت أن النظام الكوري الشمالي متورط في هجمات إلكترونية تستهدف البنوك والمؤسسات المالية، فضلاً عن أسرار الدفاع وحتى مواقع الألعاب.

ويُعتقد أيضًا أن المتسللين من كوريا الشمالية كانوا وراء الهجمات الإلكترونية ضد خدمة الصحة الوطنية في عام 2017 والتي تركت موظفي NHS محرومين من أنظمة الكمبيوتر وتسببوا في تعطيل جداول العمليات واستدعاءات سيارات الإسعاف.