قتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف ليلاً مواقع عسكرية في سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وشنّت اسرائيل ليل الثلاثاء الأربعاء ضربات استهدفت، وفق المرصد، مركزاً ومخزن أسلحة تابعاً للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني في منطقة جبل المانع في ريف دمشق الجنوبي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إنّ القصف قرب دمشق أوقع ثمانية قتلى غير سوريين، لم يتمكّن من تحديد جنسياتهم، بالإضافة الى عدد من الجرحى. كذلك، تسبّب بدمار مستودع صواريخ. وفي القنيطرة، أدّى القصف إلى إعطاب آليات، من دون تسجيل أيّ خسائر بشرية.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” اتهمت الجيش الإسرائيلي بالقصف مشيرةً إلى أنّ الخسائر اقتصرت على الماديات”، فيما لم يصدر أيّ تبنٍّ إسرائيلي لهذه الضربات. واكتفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالقول إنّ بلاده “لا تعلق على تقارير في وسائل إعلام أجنبية”.

ويتكرر في الأيام الأخيرة القصف الاسرائيلي على سوريا، بحسب المرصد، آخره السبت الماضي وأدّى إلى مقتل 14 مسلحاً موالياً لإيران غالبيتهم عراقيون في شرق سوريا.

وأعلن الجيش الاسرائيلي قبل أسبوع أنّ مقاتلاته قصفت “أهدافاً عسكرية لفيلق القدس وللجيش السوري”، في ما اعتبره “ردّاً” بعد العثور على عبوات ناسفة على طول الحدود الشمالية. وأوقع القصف وفق المرصد، عشرة قتلى بينهم جنود سوريون ومقاتلون موالون لإيران.