اصطدمت سيارة من نوع “فولكسفاغن” خضراء اللون، كتب على جانبيها شعارات بطلاء الأبيض تدعو إلى وقف “سياسة العولمة” وأخرى تقول “أنتم قتلة أطفال ومسنين”، ببوابة مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء، وفق ما أوردت وكالة رويترز.

وأظهرت صور أوردتها وكالة رويترز من موقع الحادث الشرطة وهي تتفقد السيارة عند البوابة، حيث كتب باللون الأبيض على جانبها الأيمن عبارة “أوقفوا سياسة العولمة” و “اللعنة عليكم قتلة الأطفال وكبار السن”.

تحقيق في إمكانية الإصطدام عن طريق العمد

ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا كما لم يتضح ما إذا كانت ميركل داخل المبنى. وحضر الى مكان الحادث العشرات من رجال الشرطة وسيارة إطفاء. ونُقل السائق، الذي بدا أنه في منتصف العمر، على كرسي متحرك. وقالت شرطة برلين على تويتر : “نتحقق مما إذا كان السائق قد تعمد القيادة باتجاه البوابة. لقد تم اعتقاله”.

وقام رجل إطفاء بنقل السيارة التي كانت تحمل لوحة ترخيص من مقاطعة ليبي الشمالية الغربية بعيدًا عن البوابة، حيث بدا كل من السياج والسيارة غير متضررين إلى حد ّكبير. وأوقفت العربة جزئياً بسبب عوائق مخصصة لمنع حصول أي اعتداء بالسيارة ضد المستشارية التي تشغلها أنغيلا ميركل منذ 15 عاماً.

سيارة تصدم بوابة مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

سيارة تصدم بوابة مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

وكان من المقرر أن تستضيف أنجيلا ميركل مؤتمرا بالفيديو لرؤساء وزراء الدولة الألمانية يوم الأربعاء، لمناقشة تمديد إغلاق فيروس كورونا وخطوات أخرى لمكافحة الوباء.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية بأنّ السيارة نفسها استُخدمت العام 2014 لمحاولة الدخول إلى الدائرة الأمنية التي تحيط بالمستشارية للاحتجاج آنذاك على الاحباس الحراري.