جو بايدن يعلن فريقه الدبلوماسي والأمني

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الثلاثاء في ويلمينغتون أن الولايات المتحدة “جاهزة لقيادة العالم”، وذلك خلال تقديمه اعضاء الفريق الدبلوماسي والأمني في حكومته المقبلة.

وأعلن، بايدن، الثلاثاء، أن “الولايات المتحدة ستعود لمركزها التاريخي في القيادة”. وقال” “إنه فريق يعكس أن أمريكا عادت، وهي جاهزة لقيادة العالم وعدم الانسحاب منه”.

وعين بايدن أنتوني بلينكين وزيرا للخارجية وقال أنه “سيعيد الثقة في وزارة الخارجية وسيعمل على إعادة علاقات أمريكا الخارجية”.

أما عن منصب وزير الداخلية فقد عين الرئيس المنتخب، مايوركاس كوزير الأمن الداخلي.

كما أشار بايدن إلى أن “الولايات المتحدة ستكون آمنة مع تولي آفريل هينز إدارة المخابرات”. وذكر الرئيس المنتخب أن “جيك سوليفان سيكون مستشارا للأمن القومي “.

وليندا توماس ستكون مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

ولأول مرة في الولايات المتحدة سيكون هناك مسؤولا عن المناخ، و قال جو بايدن أن “جون كيري كان له دور في التوصل لاتفاقية باريس للمناخ”.

وكان جو بايدن قد تعهد بانضمام الولايات المتحدة مجددا إلى اتفاق باريس للمناخ، الذي انسحبت منه بلاده رسميا، بعد قرار اتخذه الرئيس ترامب المنتهية ولايته.

وعبر تغريدة على تويتر، ذكر بايدن، أن بلاده غادرت اتفاق باريس للمناخ، ولكنها ستعود إليه “في غضون 77 يوما”، في إشارة منه إلى 20 كانون الثاني/يناير 2021 تاريخ بدء الولاية الرئاسية المقبلة.