أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – reuters

تقترب الولايات المتحدة من إصدار قائمة تضم 89 شركة صينية لصناعة الطيران وغيرها من الشركات التي لن تتمكن من الوصول إلى صادرات التكنولوجيا الأمريكية بسبب علاقاتها العسكرية.

وبحسب نسخة من مسودة لقائمة من وزارة التجارة الأمريكية، فإن شركة الطائرات التجارية المحدودة في الصين “كوماك” وشركة صناعة الطيران الصينية المحدودة هما من بين الشركات المسماة.

ومن شأن هذا الإعلان أن يقيد الشركات من شراء السلع والتكنولوجيا الأميركية.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، إنها “تعارض بشدة القمع الأمريكي للشركات الصينية دون سبب”. كما صرّحَ المتحدث باسم الوزارة تشاو لى جيان: “إنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن توسيع مفهوم الأمن القومي لقمع الشركات الأجنبية”.

يُذكر أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية “SEC”، يمضيان قدمًا في خطة تهدد بخلع الشركات الصينية من البورصات الأمريكية، وتعتزم اقتراح لائحة بحلول نهاية العام من شأنها أن تؤدي إلى شطب الشركات من القائمة لعدم امتثالها لقواعد التدقيق الأمريكية.

 

أمريكا تقود إدانة دولية للقمع الصيني المرعب للمسلمين الإيغور
قادت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أكثر من 30 دولة لإدانة ما وصفته ”بحملة القمع المرعبة“ التي تشنها الصين ضد المسلمين في منطقة شينجيانغ في غرب البلاد وذلك في مؤتمر على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة استنكرت الصين عقده.