أخبار الآن | فرنسا – dailymail

 

أعلنت السلطات الفرنسية عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا في مزرعة للمنك تقع بجنوب غرب باريس.

وأفادت وزارتا الصحة والزراعة والانتقال البيئي بصدور أمر بإعدام “كل الحيوانات التي لا تزال متواجدة وعددها نحو ألف وإزالة المنتجات الصادرة عن هذه الحيوانات”.

وبين المزارع الأربع التي تعدها البلاد، هناك واحدة لم تسجل فيها إصابات و”لا تزال تحاليل تجري في الاثنتين الأخريين” وينتظر أن تصدر النتائج خلال الأسبوع.

سبق أن أبلغت عدة دول أوروبية عن إصابات بمزارع المنك وخصوصا في الدانمارك مع اكتشاف نوع متحول من الفيروس لكن أيضا في هولندا والسويد واليونان فيما رصدت حالات معزولة في إيطاليا وإسبانيا. وظهرت حالات أيضا في الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الصحة الدانماركية إنه تم القضاء على سلالة معدلة من فيروس كورونا اكتُشفت لدى حيوانات المنك في البلاد وأثارت مخاوف بشأن فعالية أي لقاح في المستقبل.

وشددت الحكومة الفرنسية الأحد على أهمية إجراءات الفصل في هذا الإطار أيضا، لحماية المنك من الاصابة من قبل موظفي المزارع، لكن أيضا وعلى سبيل الاحتياط لتجنب الاحتكاك بين حيوانات قد تكون مصابة والموظفين.

 

ما هي حصيلة فيروس كورونا في العالم حتى الآن؟
يواصل فيروس كورونا انتشاره في دول العالم، فيما يواصل الخبراء العمل لإنتاج اللقاح الذي تنتظره البشرية. ووفق إحصائية جديدة لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد تسبب الفيروس بوفاة 1,313,471 شخصاً في العالم منذ الإبلاغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر، فيما بلغ أكثر من 54,001,750 شخصاً في العالم، تعافى منهم 34,599,700 شخص على الأقل حتى اليوم.