أخبار الآن | بريطانيا – cnbc

 

حذرت هيئة الرقابة على الخدمات المالية في بريطانيا (FCA) من أن شركة بريطانية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تدفع للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لإثارة ضجة حول بطاقة مصرفية لم يتم إطلاقها بعد ، تحذر من أنها قد تكون عملية احتيال.

قالت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة في بيان موجز يوم الأربعاء إن Lanistar – التي تدعي أنها طورت “البطاقة الأكثر أمانًا في العالم” – تقدم خدمات مالية دون إذن منها.

وقالت هيئة الرقابة: “يجب على جميع الشركات والأفراد الذين يعرضون أو يروجون أو يبيعون خدمات أو منتجات مالية في المملكة المتحدة الحصول على ترخيص من قبلنا”. “ومع ذلك ، فإن بعض الشركات تتصرف بدون إذن والبعض الآخر يدير عمليات احتيال استثمارية عن عمد”.

قالت Lanistar إنها كانت على علم بتحذير FCA وستتصل بالجهة التنظيمية لتوضيح الأمر.

وقالت الشركة في بيان: “الامتثال القانوني والتنظيمي أساسي لأعمال Lanistar ونؤكد أننا لا نقدم خدمات أو منتجات مالية دون تفويض من FCA”.

وأضاف “لقد أعلنا عن خدماتنا المستقبلية وسنشارك مع الشركات المرخصة من قبل FCA لتقديم الخدمات أو المنتجات المالية.”

تم الترويج لـ Lanistar على انستغرام من قبل مؤثرين لديهم ملايين المتابعين ، مثل لاعب كرة القدم البلجيكي كيفين دي بروين وعارضة الأزياء البريطانية ديمي روز. ولم يتم تصنيف بعض المشاركات كإعلانات.

Lanistar هي شركة غير معروفة في المملكة المتحدة لم تطلق منتجًا بعد. فتحت الشركة قائمة انتظار لتطبيقها يوم الأحد ، مدعية أنها ستطرح قريبًا بطاقة خصم “متعددة الأشكال” تسمى Volt. وقالت إن تطبيقها سيوفر أدوات للدفع ، لكن ليس خدمات مصرفية كاملة.

 

وأخيراً..بريطانيا تكتشف دواءً رخيصا ومتوفرا ينقذ حياة مرضى كورونا
أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الثلاثاء أن بريطانيا ستبدأ فورا وصف منشّط “ديكساميثازون” لمرضى كوفيد-19، بعدما أظهر اختبار أنه أنقذ حياة ثلث المرضى الذين يعانون من الأعراض الأكثر خطورة.