أخبار الآن | بريطانيا – bbc

 

قال كبير مسؤولي مكافحة الإرهاب في بريطانيا إن المملكة المتحدة ستكون أقل أمانًا إذا فشلت في إبرام اتفاق أمني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الاتحاد الأوروبي.

وقال نيل باسو إن الصفقة “مهمة للغاية لسلامة وأمن بلادنا”.

وقالت الحكومة إن سلامة وأمن المواطنين أولويتها.

المحادثات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي جارية قبل الموعد النهائي لإبرام صفقة في 31 ديسمبر (كانون الأول).

غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 31 يناير (كانون الثاني)، لكنها تواصل اتباع قواعد الاتحاد الأوروبي الحالية حتى نهاية العام في ظل إجراء المفاوضات.

يجب أن يتم التصديق على أي اتفاق من قبل البرلمان من كلا الجانبين.

فيما يتعلق بالأمن ، أرادت المملكة المتحدة الحفاظ على نفس الوصول إلى قواعد البيانات المشتركة، لكن الاتحاد الأوروبي يقول إن هذا ليس متاحاً لغير الأعضاء.

وقال مساعد مفوض شرطة العاصمة ، السيد باسو: “نحن بحاجة إلى التفاوض بشأن معاهدة أمنية تحتفظ بالموقف الحالي الذي لدينا اليوم أو تحسينه”.

وأضاف “إنه أمر مهم للغاية لسلامة وأمن بلدنا. وأنا أعلم أن الحكومة تفهم ذلك وهذا هو ما تهدف إليه”.

عندما سئل عما يعنيه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة بالنسبة لأمن المملكة المتحدة.

وقال السيد باسو إنه حريص على معرفة نتيجة المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

وأضاف “لقد أوضحنا أننا بحاجة إلى أكبر قدر ممكن من الوقت للتفاوض على تلك الاتفاقيات مع نظرائنا الأوروبيين ، ولا يمكننا فعل ذلك حتى تنتهي المفاوضات”.

وتابع “لقد كنا واضحين جدًا للحكومة منذ بداية هذه العملية ، وأنا واثق من أنها استمعت إلى مخاوفنا”.

وقال متحدث باسم الحكومة: “سلامة وأمن مواطنينا هي أولويتنا القصوى ، وستواصل المملكة المتحدة ريادتها العالمية في مجال الأمن وإحدى أكثر الدول أمانًا في العالم”.

 

لاجئون ومهاجرون يحاولون بشتى الوسائل الوصول إلى بريطانيا
لا تتوقف مخاطرُ رحلة اللجوء عند إجتياز البحر إلى اليونان، ثمة مخاطر أخرى بعد الوصول إلى أوروبا في شمال فرنسا يحاول الكثير من اللاجئين والمهاجرين الوصول إلى بريطانيا بطرق غير مشروعة الزميل يمان شواف يطلعنا على هذه الطرق والمخاطر.