سيارة كهربائية

في هولندا المواد المُعاد تدويرها من القمامة والبلاستيك هي كنز ثمين يصنع منه السيارات الكهربائية.

طلبة هولنديون يصنعون سيارة كهربائية من مخلفات القمامة

سيارة مصنوعة من نفايات معاد تدويرها في مدينة أيندهوفن بهولندا. رويترز

فريق من الطلبة في هولندا يصنع سيارة لوكا Luca الكهربائية بمواد مُعاد تدويرها بنسبة 100% وقادرة على قطع مسافة 220 كم بشحنة واحدة.

طلبة هولنديون يصنعون سيارة كهربائية من مخلفات القمامة

السيارة الكهربائية لوكا. رويترز

وكشف طلاب جامعة أيندهوفن النقاب عن لوكا Luca وهي أول سيارة كهربائية في العالم يتم تصنيعها من البلاستيك والمواد المُعاد تدويرها من النفايات “القمامة”.

وأوضح أعضاء الفريق الهولندي البالغ عددهم 22 طالبا أنهم أعلنوا عن التصميم الخارجي لسيارة لوكا Luca الكهربائية للمرة الأولى عام 2019، ليشهد العام الحالي وبعد 18 شهرا من العمل المتواصل اكتمال صناعة السيارة بشكل كامل، بحسب موقع thenextweb.co.

طلبة هولنديون يصنعون سيارة كهربائية من مخلفات القمامة

أعلن عن التصميم الخارجي للسيارة عام 2019. رويترز

وأكد الطلاب أنهم كانوا محظوظين للغاية بتلقيهم مساعدات متعددة من شركات مختلفة وفرت لهم المواد اللازمة لتصنيع سيارة كهربائية مثل لوكا Luca بشكلها النهائي.

وبخصوص هيكل سيارة لوكا Luca الكهربائية فإن الجزء الخارجي يتكون من ألياف الكتان الممزوجة بمختلف أنواع البلاستيك، بما في ذلك المخلفات البلاستيكية التي يتم جمعها من المحيطات وزجاجات PET وبلاسيتك ABS المعاد تدويره.

طلبة هولنديون يصنعون سيارة كهربائية من مخلفات القمامة

السيارة الكهربائية “لوكا” تزن 360 كلغ. رويترز

ومن المُبهر معرفة أن اللون الأصفر المُميز لسيارة لوكا Luca الكهربائية البالغ وزنها 360 كجم فقط ليس طلاء في الأساس ولكنه عبارة عن غلاف مصنوع من إحدى المواد المُعاد تدويرها ونفس الأمر ينطبق أيضا على زجاج السيارة.