أخبار الآن | ميانمار – BBC

حصل حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية الحاكم في ميانمار على أكثر من العدد الكافي من المقاعد في البرلمان الإتحادي لتشكيل الحكومة المقبلة، وذلك وفقاً لنتائج الانتخابات العامة الأخيرة التي أجريت في البلاد يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وفازت الرابطة الوطنية للديمقراطية حتى الآن بـ 346 مقعداً، وقد تجاوز هذا الرقم عدد المقاعد البرلمانية اللازمة لتشكيل الحكومة المقبلة والذي يتحدّد بـ322 مقعداً.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الحزب بقيادة أونغ سان سو كي فوزه بناءً على النتائج المبكرة، لكن المعارضة المدعومة من الجيش طالبت بإعادة الانتخابات.

ويتألف البرلمان الإتحادي في ميانمار من مجلس النواب ومجلس القوميات (مجلس الشيوخ). وبحسب الأرقام الصادرة عن لجنة الانتخابات الاتحادية، فقد حصل حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية على 225 مقعداً في مجلس النواب، و121 مقعدا في مجلس القوميات، و434 مقعداً في برلمانات الأقاليم أو الولايات، و8 مقاعد للأقليات العرقية في برلمانات الأقاليم أو الولايات، على التوالي.

وقالت المتحدثة باسم الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية مونيوا أونغ شين إن فوزها “الساحق يظهر دعم الشعب للحزب”، مشيرة إلى أنه سيتعيّن عليها “العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

وأعلن الحزب أنه سيدعو أحزاب الأقليات العرقية للعمل معه، وهو عرض لم يقدمه عندما فاز في الانتخابات الأخيرة في عام 2015.

“سوريا الديمقراطية” تطلق سراح الدواعش السوريين غير المنخرطين بأعمال إرهابية

وفق مبادرة من مجلس سوريا الديمقراطية أطلق سراح عدد من الدواعش السوريين الذين لم يشاركوا بأي أعمال إرهابية مع تنظيم داعش، ولكن انخرطوا في أعمال مدنية معهم، حيث طالبت بهم عشائرهم عبر شيوخها وتكفلوا بعدم عودتهم الى حياتهم السابقة وفتح صفحة جديدة لبناء الثقة وتعزيز اندماجهم في مجتمعاتهم من جديد.