في عهد جو بايدن.. العينُ على هيلاري كلينتون لتولي منصب رفيع المستوى

اسم كلينتون كان قيد المناقشة كخيار محتمل لذلك المنصب

أخبار عالمية

صورة أرشيفية لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

ذكرت التقارير أنّ الفريق الإنتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، يُفكر في تعيين وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون كسفيرة لإدارته لدى الأمم المتحدة.

ووفقاً لصحيفة “واشنطن بوست”، فإنّ شخصاً مطلعاً على الأمر قال أن اسم كلينتون كان قيد المناقشة كخيار محتمل لذلك المنصب، لأنه سيزيد من هيبة ومكانة الولايات المتحدة بعد فترة الرئيس الأمريكي المنتهية صلاحيته دونالد ترامب.

وجاءت أنباء ترشيح كلينتون المحتمل في الوقت الذي حاول فيه بايدن تغيير تصورات قادة العالم عن الولايات المتحدة في العلاقات الخارجية، وقال: “أعلمهم أن أمريكا عادت. سنعود إلى اللعبة”.

وكانت كلينتون التي خاضت المواجهة الانتخابية في وجه ترامب في العام 2016 وخسرت النزال في آخر لحظة، هنّأت بايدن بالفوز بالانتخابات الرئاسية ضدّ ترامب، وقال في تغريدة عبر “تويتر”: “لقد أسمع الناخبون صوتهم واختاروا بايدن ليكون رئيسنا القادم وهاريس لتكون نائبته”.

وأضافت: “إنها تذكرة لصناعة التاريخ ورفض ترامب وصفحة جديدة لأميركا.. شكرا لكل من ساعد في تحقيق ذلك”.

فوز جو بايدن ومآلات العلاقة مع كوريا الشمالية.. إلى أين؟

مع فوز الرئيس الأمريكي المنتخب الديموقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب يثير محللون وخبراء تساؤلات حول مآلات التقارب بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية؛ حيث شهدت العلاقات في عهد ترامب تحسنا ملموساً.