أعلنت دار مزادات على الإنترنت أنّ حمامة بلجيكية، تبلغ من العمر عامين وتدعى “نيو كيم”، على وشك أن تسجّل رقماً قياسياً عالميأً، بأكثر من 1.5 مليون دولار في مزاد، وهو السعر يعتبر إستثنائياً لكون الطائر أنثى.

وبلغت عروض الحمام 1.32 مليون يورو هذا الأسبوع متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 1.252 مليون يورو المسجل في مارس 2019 لحمامة بلجيكية آخرى “أرماندو”، ومن المقرر أن يستمر المزاد حتى يوم الأحد.

وقال نيكولاس جيسلبريخت الرئيس التنفيذي ومؤسس دار مزادات بيبا: “هذه الأسعار القياسية لا تصدق لأنّ هذه أنثى. كان أرماندو ذكراً. عادةً ما يكون الذكر أكثر قيمة من الأنثى لأنّه يمكن أن ينتج المزيد من النسل، والمزيد من الأطفال، لذلك من الاستثنائي جداً أن يكون لديك أنثى بهذا السعر”.

الحمامة “نيو كيم”

سعر إستثنائي.. حمامة بلجيكية تحطّم الرقم القياسي في مزاد

وكانت الحمامة “نيو كيم” شاركت في السباقات عام 2018، وحصلت حينها على لقب أفضل طائر صغير في بلجيكا ودفعت إلى التقاعد المبكر.

ويمكن أن يتكاثر الحمام عادةً حتى سن العاشرة، لذا فإنّ لدى “نيو كيم” سنوات عديدة لإنتاج الصيصان.

وبدأ العطاء عند 200 يورو في 2 من نوفمبر لكنّه ارتفع إلى 1.31 مليون يورو من مجموعة جنوب أفريقية في غضون 90 دقيقة. ثمّ أضاف جامع صيني ثري عشرة آلاف يورو يوم الأربعاء. وأدّى الحماس الصيني لسباقات الحمام الزاجل لمسافات طويلة إلى ارتفاع الأسعار بشكل حاد. وقال جيسلبريخت إنّه لا يوجد بلد آخر لديه هذا الكم من عشّاق الحمام مثل بلجيكا.