أخبار الآن | بريطانيا – bbc

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن بعض الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة المتحدة يكافحون للحصول على الضروريات مثل الأدوية ومعدات التنفس أثناء جائحة كورونا.

قال حوالي 60٪ ممن يعتمدون على الرعاية الاجتماعية في استطلاع إنهم يجدون صعوبة في الحصول على واحدة على الأقل من احتياجاتهم.

وقالت مؤسسة Charity WellChild إن الناس شعروا “بالنسيان أكثر من أي وقت مضى”.

لكن الوزراء يقولون إنه تم النظر في احتياجات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

قالت  وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن لديها مخزونًا كافيًا ويجب على المرضى الاتصال بمزود الرعاية المحلي.

وقالت فاي أندرسون ، وهي أم لطفلين مصابة بضمور عضلي من بولتون في مانشستر الكبرى ، إنها واجهت مشاكل في الحصول على أجهزة التنفس.

أخبرها المستشفى المحلي الذي تعمل فيه أن تعيد استخدام المرشح لجهاز التنفس الصناعي الخاص بها، لأن الإمدادات كانت محدودة جدًا.

انتهى بها الأمر باستخدام مرشح متسخ لمدة ستة أشهر بينما يجب تغييره كل يوم.

وقالت “إنني أقدر أن الحكومة في موقف صعب وتحاول زيادة تلبية الحاجات، لكن ذلك لا يحدث بالسرعة الكافية. إنه يعرضنا لخطر متزايد من دخول المستشفى”.

وأضافت “أخشى أن ينتهي بي المطاف بالاصابة بالالتهاب الرئوي بسبب استخدام المرشحات المتسخة لفترة طويلة”.

وقال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعتمدون على الرعاية الاجتماعية – التي تمول المعدات وغيرها من أشكال الدعم للسماح لهم بالعيش حياة مستقلة – إنهم عانوا أيضًا للحصول على معدات الحماية الشخصية (PPE) مثل أقنعة الوجه.

يتلقى الكثير منهم تمويلًا مباشرًا لتوظيف مقدمي الرعاية في منازلهم ، لذلك يحتاجون أيضًا إلى تزويدهم بمعدات الوقاية الشخصية أثناء أزمة فيروس كورونا.

الاستطلاع ، الذي كلفت به هيئة الإذاعة البريطانية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لقانون التمييز ضد الإعاقة ، سأل أكثر من 1000 شخص عن الحياة في المملكة المتحدة من ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف تغيرت في ظل جائحة.

فقد شعر أكثر من 65٪ أن حقوقهم قد تراجعت ، وقال 71٪ منهم إنه تم التغاضي عن احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

لقاح مرتقب لكورونا يقلب الموازين .. أقوى عشر مرات من اللقاحات التجريبة الأخرى
في طفرة علمية تخص تجارب لقاحات فيروس كورونا المستجد ، طور علماء من جامعة واشنطن الأمريكية لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا أقوى بعشر مرات من النماذج الأخرى قيد الإختبار حاليا.