أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (أ ف ب)

أعلنت الشرطة الكورية الجنوبية، الاثنين، توقيف شخصين في سيول لتعليقهما على 5 منشورات تتضمن تهديدات وتدعو إلى احترام المسلمين. وظهرت هذه الرسائل التي تستهدف خصوصاً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في الأوّل من نوفمبر، في وقت كان الأخير يتعرّض لسيل من الانتقادات من جانب المسلمين بسبب دفاعه عن حرية التعبير على خلفية نشر الرسوم الكاريكاتورية.

وتمّ توقيف الشخصين البالغين 25 عاماً بعدما أصدرت محكمة في القطاع الغربي من سيول في نهاية الأسبوع الماضي مذكرة توقيف بحقهما. ولا يزال اسما وجنسيتا الموقوفين مجهولة، وهما قيد الحجز الموقت، فيما تخشى المحكمة هروبهما في حال تُركا حرّين.

وقال قائد شرطة سيول جانغ ها-يون لوكالة “يونهاب” للأنباء، إنّ الشرطة “تحقق بشأن العلاقة بين المشتبه بهما وأسباب أفعالهما واحتمال ارتباطها بالإرهاب” مشيراً إلى أنّ السلطات ستعيد تقييم التدابير الأمنية حول مقرات البعثات الديبلوماسية في العاصمة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسلمين هم أقلية صغيرة جداً في كورويا الجنوبية، التي تعدّ 51 مليون نسمة. وأكد الاتحاد الكوري للمسلمين في أكتوبر لوكالة “يونهاب”، أنّ البلاد كانت تضمّ عام 2018، 60 ألف مسلم كوري جنوبي ومئتي ألف مسلم أجنبي في كوريا الجنوبية.

وبرزت التهديدات على جدار السفارة بعد بضعة أيام من اعتداء نيس في جنوب شرق فرنسا، الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص بطعنات في كنيسة على يد شاب تونسي.