ذكرت التقارير أنّ جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، تخطّط للاستمرار في عملها كمعلّمة في جامعة أمريكية، لتصبح بذلك السيّدة الأمريكية الأولى الوحيدة التي تعمل في وظيفة بأجر خارج البيت الأبيض.

وقالت الدكتورة بايدن، وهي أستاذة اللغة الإنكليزية المتفرّغة بكلية نورث فرجينيا المجتمعية، في مقابلة إعلامية لها خلال شهر أغسطس الماضي، أنّها “تفضّل مواصلة التدريس إذا أصبحت السيّدة الأولى”، وأضافت: “إذا وصلنا إلى البيت الأبيض فسأواصل التدريس”. ومع هذا، فقد لفتت بايدن إلى أنّها تريد من الناس تقدير المعلمين ومعرفة مساهماتهم، ورفع مستوى المهنة.

وتبلغ بايدن من العمر 69 عاماً، وهي تعمل منذ عقود في مجال التعليم والتدريس، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس ودرجتي ماجستير، وحصلت على درجة الدكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير عام 2007. وقبل انتقالها إلى واشنطن العاصمة، قامت بالتدريس في كلية بولاية ديلاوير الأمريكية، وفي مدرسة ثانوية عامة، وفي مستشفى للأمراض النفسية للمراهقين.

وبخطوة بقائها في التعليم، فإنّ بايدن ستصنع التاريخ الخاص بها. وفي هذا الإطار، تقول المؤرخة كاثرين جيليسون، الأستاذة في جامعة أوهايو أن بايدن ستكون السيدة الأولى الوحيدة التي تشغل وظيفة مدفوعة الأجر، والأولى التي تحمل درجة الدكتوراه.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الـ45.. ما هي أبرز المحطات خلال حكمه؟

شهدت ولاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، الذي أصبح في سنّ السبعين رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، طفرة اقتصادية طغت عليها أزمة فيروس كورونا المستجد وانقسام عميق في المجتمع. فما هي أبرز المحطات خلال حكمه؟