أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – msn

تم انتخاب ستة من الأمريكيين الأصليين في مجلس النواب يوم الثلاثاء – وهو رقم قياسي. فاز النائب الديموقراطي شاريس دافيدز بإعادة انتخابه في كانساس.

في هاواي ، هزم المرشح الديمقراطي كايالي كاهلي منافسه الجمهوري جو أكانا.

في أوكلاهوما ، فاز كل من النائب توم كول وماركوين مولين ، وهما جمهوريان ، بإعادة انتخابهما.

 

كما فازت عضوة الكونغرس الديمقراطية ديبرا هالاند من نيو مكسيكو بإعادة انتخابها. كما فازت الجمهوريّة إيفيت هيريل في نيو مكسيكو.

و كان إجمالي 13 مرشحًا من الأمريكيين الأصليين يتنافسون على مقاعد مجلس النواب هذا العام. حقق الفائزون الستة رقما قياسيا. المجموعة مقسمة بالتساوي من قبل الحزبين – ثلاثة ديمقراطيين وثلاثة جمهوريين.

في عام 2019 ، تشارك كول وهالاند لتجمع الأمريكيين الأصليين في الكونغرس من الحزبين ، والذي “يسعى إلى تثقيف أعضاء الكونجرس وتشجيع الحوار المفتوح حول القضايا التي تؤثر على الأمريكيين الأصليين” ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتب كول.

وأضاف “كجزء من هذه المهمة ، يعقد التجمع جلسات بانتظام ، ويوفر منتدى لأعضاء الكونجرس لتبادل المعلومات والأفكار والأبحاث.” في عام 2016 ، كان أربعة فقط من أعضاء الكونغرس من الأمريكيين الأصليين ، وفقًا للبيان.

نتائج فرز الأصوات حتى الآن في 5 ولايات أمريكية حاسمة..من الفائز؟
لا تزال نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الجمعة الخميس بانتظار النتائج في بعض الولايات الرئيسية التي يتواصل فيها فرز الأصوات وسط منافسة محتدمة لا تسمح بالتكهن بالفائز.