أخبار الآن |واشنطن- الولايات المتحدة ( أ ف ب)

فاز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فلوريدا الولاية الحاسمة  لإعادة انتخابه والتي كان خصمه الديمقراطي جو بايدن يأمل في انتزاعها منه، حسب شبكات “فوكس” و”إن بي سي” و”سي إن إن”.

كما فاز الرئيس الجمهوري في ولاية أيوا بينما فاز الديموقراطي بولاية مينيسوتا، حسب وسائل الإعلام الأمريكية.

وتسمح فلوريدا لدونالد ترامب بالفوز ب29 من أصوات كبار الناخبين. وقد جلبت له ولاية أيوا ستة آخرين من كبار الناخبين ليصل مجموع ناخبيه إلى 168 ناخبا على الأقل. من جانبه، حصل بايدن على 223 ناخبا، بما في ذلك مينيسوتا.

ويتطلب الفوز في الانتخابات الرئاسية 2020 أصوات 270 من كبار الناخبين.

الإنتخابات الأمريكية2020..ترامب يتوقع “فوزا كبيرا”

وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يحقق “فوزا كبيرا” في الانتخابات الرئاسية 2020 التي اتهم الديموقراطيين بمحاولة “سرقتها”،

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “نحن متقدمون وبفارق كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبدا. لا يمكن الإدلاء بأصواتهم بعد إغلاق صناديق الاقتراع”.

في المجموع ، حصل دونالد ترامب على 213 ناخبا كبيرا على الأقل وربما 214 إذا فاز بجميع كبار الناخبين في ولاية نبراسكا. كما تشير قناة “فوكس” غلى فوزه في تكساس معقل الجمهوريين المتنازع عليه بشدة والذي من شأنه أن يمنحه 38 ناخباً آخر.

ومع ذلك ما زال منافسه الديموقراطي في الطليعة. وعند الساعة السادسة بتوقيت غرينتش كان قد حصل على على 223 ناخبا. وتحدثت “فوكس” عن فوزه في ولاية أريزونا.

وتشهد  الانتخابات الرئاسية 2020 أكبر منافسة في اقتراع رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة.

ويفترض أن تحسم نتيجة الاقتراع الآن ولايات الوسط ميشيغن وبنسلفانيا وويسكونسن. كما يمكن أن تغير كارولاينا الشمالية مسار الاقتراع.

وحتى قبل انتهاء فرز الأصوات الذي قد يستغرق أياما في بعض الولايات بسبب التصويت بالبريد ، أكد كل من المرشحين أنه في طريقه إلى الفوز.