ستديو الآن 02-11-2020

احتدام المواجهة في الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن.. و4 مرشحين مغمورين

الإنتخابات الأمريكية.. الإستحقاق الذي ينتظره العالم بأسره لما له من تأثيرات على المسارات السياسية لشعوب الدول. فهنا لا أصوات تعلو على ضجيج الحملات في دورة الانتخابات التاسعة والخمسين، والنتائج تحسمها صناديق الإقتراع بعد نحو ثمانٍ وأربعين ساعة من الآن.

تسعون مليون ناخب أمريكي صوّتوا مبكراً في الإنتخابات الرئاسية، وهذا العدد يمثل نحو خمسة وستين في المئة من إجمالي المشاركين في انتخابات عام 2016، ما يعكس الاهتمام الشديد بالانتخابات قبل ساعات من انتهاء الحملات الانتخابية.

في هذا الوقت، يسعى كلّ المرشحين دونالد ترامب و جو بايدن من خلال جولات في مناطق عدة، للتأثير على الناخبين القلائل الذين لم يحسموا أمرهم بعد، في انتخابات تأتي في ظلِّ انتعاش كبير في الاقتصاد في فترة حكم ترامب، لكن لا يمكنُ إغفالُ أنّ الملايين من الأمريكيين خَسِروا وظائفهم، فقوةُ الإقتصادِ من أهمِ الحُجَجِ في إقناعِ الناخبين بولاية ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السباق في الانتخابات الرئاسية الأميركية لا يقتصر على دونالد ترامب وجو بايدن\ لكن هناك أيضاً اربعة مرشحين آخرين ينافسون في هذه الانتخابات، وقد يكونُ لهم دورٌ ولو بسيط، في تشتيتِ أصواتِ الناخبين، على الرغم من أنهم مرشحون مغمورون

ولي عهد أبوظبي يشدد على رفض خطاب الكراهية الذي يسيء إلى العلاقة بين الشعوب

عبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وليُ عهد أبو ظبي، عن إدانته الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها فرنسا خلال الفترة الماضية.

وقدم الشيخ محمد بن زايد تعازيه إلى الرئيس الفرنسي في الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا أن هذه الممارسات تتنافى مع تعاليم ومبادئ الأديان السماوية كافة التي تحض على السلام والتسامح والمحبة وتؤكد قدسية النفس البشرية.

صِدامات بين المحتجين والقوات الأمنية في البصرة جنوب العراق

وقعت صداماتٌ بين عدد من المتظاهرين وقوات الأمن في مدينة البصرة جنوب العراق.

وفضت قوات الأمن العراقية اليوم اعتصاماً في ساحة “الأندلس” وسط مدينة البصرة، ما أسفر عن إصابة عدد من المحتجين بحالات اختناق.وأكد ناشطون أن قوات مكافحة الشغب العراقية أزالت، في وقت متأخر من الليل، الخيام في ساحة البحرية، وسط البصرة، وأعادت فتح الطريق المؤدي إلى مبنى المحافظة.