أخبار الآن | كوريا الشمالية – express

 

عادت الحبيبة السابقة لرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون لتحتل موقعاً مميزاً في حياة الرئيس، وفي السلطة كذلك، مقصية أخته التي تميزت بنفوذ كبير في الآونة الأخيرة، وخصوصاً في الفترة التي اختفى فيها كيم عن الأنظار، وتم تداول أخبار مرضه الشديد.

فقد شوهدت هيون سونغ وول، نجمة موسيقى البوب الشهيرة، البالغة من العمر 43 عاماً، كثيراً إلى جانب كيم في الرحلات الرسمية وفي عرض عسكري ضخم هذا الشهر، أكتوبر/تشرين الأول، ما يعني تحولاً في مواقع النساء الثلاث المفضلات لدى الزعيم الكوري الشمالي، حيث أصبحت تحتل موقعاً مميزاً على حساب أخته، بينما تختفي زوجته عن الأنظار.

وتشير المعلومات إلى أن هيون سونغ وول تولَّت بعض المهام التي كانت تقوم بها أخته الصغرى، كيم يو جونغ، 32 عاماً، والتي صعدت إلى الصدارة في الجزء الأول من العام الجاري، بينما لم تُشاهَد زوجته ري سول جو (31 عاماً) علانيةً منذ بداية العام.

وفي 10 أكتوبر/تشرين الأول، سار الآلاف من جنود الجيش الشعبي الكوري الشمالي في وسط بيونغ يانغ، واستُعرِضَت دبابات وصواريخ باليستية عابرة للقارات. كانت هيون هي التي ترشد الشخصيات البارزة إلى مقاعدهم، وأخذت أيضاً باقات الزهور التي سُلِّمت إلى كيم جونغ أون ووقفت خلفه هو يلقي خطابه.

كانت هذه هي الأدوار التي كانت تؤديها كيم يو جونغ سابقاً، ومع ذلك جلست كيم على بعد عدة خطوات من شقيقها، بين كبار الشخصيات الأقل أهمية. وأظهرت كاميرات التلفزيون الحكومي وجهها مرةً واحدة فقط خلال بثِّ العرض الذي استمرَّ ثلاث ساعات.

 

زعيم كوريا الشمالية يحذر واشنطن: الزرّ النووي على مكتبي
كشفَ زعيمُ كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في خطابٍ بمناسبةِ العام الجديد ، أن بلادَهُ أكملت قوتها النووية في 2017 وأن على الولايات المتحدة أخذ حذرها من الزرِ النووي الموجودِ على مكتبه.