أخبار الآن | كوريا الشمالية – globalnews

 

حذرت كوريا الشمالية مواطنيها من البقاء في منازلهم ، قائلة إن الغبار الأصفر الموسمي القادم من الصين قد ينقل فيروس كورونا إلى البلاد.

وقالت صحيفة رودونج سينمون الرسمية في كوريا الشمالية يوم الخميس “مع استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم ، أصبحت هناك حاجة إلى التعامل مع الغبار الأصفر واتخاذ إجراءات شاملة أكثر أهمية”.

يبدو أن الادعاء بأن الفيروس الذي يسبب COVID-19 قد ينتشر إلى كوريا الشمالية من صحراء جوبي ، على بعد 1900 كيلومتر (1200 ميل) ، غير مؤكد. وتعتبر مسافة المترين (6 أقدام) هو مقياس شائع للمسافة الاجتماعية ، على الرغم من أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تقول إن القطرات التي تحتوي على الفيروس يمكن أن تبقى في الهواء لساعات في بعض الأحيان.

وقالت الصحيفة الكورية الشمالية إنه يتعين على المواطنين الامتناع عن الأنشطة في الهواء الطلق ويجب عليهم اتباع إرشادات الوقاية مثل ارتداء الأقنعة عند الخروج.

لم تبلغ كوريا الشمالية عن أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، وهو ادعاء شكك فيه خبراء الصحة. وفرضت بيونغ يانغ ضوابط حدودية صارمة وإجراءات حجر صحي لمنع تفشي المرض. ويقول محللون إن تفشي المرض قد يكون مدمرا للدولة المعزولة اقتصاديا وسياسيا.

وقال تلفزيون كي آر تي الحكومي ، الأربعاء ، إن الغبار الأصفر قد يحتوي على مواد ضارة ، مثل المعادن الثقيلة والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض بما في ذلك الفيروسات.

وقال أحد الأشخاص: “يجب على الناس الانتباه إلى النظافة الشخصية بعد العودة من الخارج”. وأضاف “أيضًا ، يجب على العمال تجنب أعمال البناء الخارجية حتى في مواقع إعادة الإعمار”.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.