أخبار الآن | واشنطن- الولايات المتحدة الأمريكية ( أ ف ب)

ذكرت السفارة الأمريكية في أذربيجان أنها تلقت معلومات عن هجمات وعمليات خطف قد تستهدف مواطنين أمريكيين وأجانب في هذا البلد على خلفية النزاع في إقليم ناغورني قره باغ.

وقالت البعثة الدبلوماسية إن “سفارة الولايات المتحدة في باكو تلقت معلومات تتمتع بالصدقية عن هجمات إرهابية وعمليات خطف محتملة تستهدف مواطنين أميركيين وأجانب في باكو”.

وأضافت السفارة أن “الرعايا الأمريكيين مدعوون إلى توخي مزيد من الحذر في الأماكن التي قد يجتمع فيها أمريكيون أو أجانب”، بما في ذلك الفنادق الكبيرة في العاصمة، من دون مزيد من التفاصيل عن مصدر هذه التهديدات.

ويأتي هذا التحذير غداة رسالة مماثلة تحدثت فيها وزارة الخارجية الأمريكية عن تهديدات “تتصف بالصدقية” بهجمات أو عمليات خطف قد تستهدف أمريكيين في اسطنبول أو أماكن أخرى.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة نظيريه الأرميني والأذربيجاني كل على حدة وحثهما على “إنهاء العنف و (حماية) المدنيين”.

واتهم الوزير الأرميني  تركيا بالتورط المباشر في النزاع عبر تقديم “دعم فني عسكري” و “إرسال إرهابيين عسكريين إلى المنطقة”.

وقبل أيام، صرح بومبيو أنه يأمل في أن تتمكن أرمينيا من “الدفاع عن نفسها” ضد أذربيجان.

ويتبادل البلدان الاتهامات باستهداف السكان المدنيين منذ بدء الأعمال العدائية في 27 أيلول/سبتمبر في هذه المنطقة الجبلية بأذربيجان التي يسيطر عليها الانفصاليون الأرمن .