إحالة اثنين من ”بيتلز داعش“ إلى المحاكمة بتهمة قتل أمريكيين

أليكساندا كوتي والشافعي الشيخ هما نصف ما يُعرف باسم "فرقة البيتلز لداعش" ، بسبب لهجتهما الإنكليزية.

image

صورة تعبيرية للسجن. المصدر: Storyblocks

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – foxnews

 

إنها صورة مؤلمة: الصحفي الأمريكي جيمس فولي راكعًا في السهول الرملية في سوريا.يرتدي بذلة بينما يرتدي أحد أعضاء تنظيم داعش الإرهابي باللباس الأسود سكينًا بجانبه.

بعد أسابيع ، في أوائل ربيع 2014 ، ظهر مقطع فيديو مخيف مماثل يُظهر إعدام الكاتب الأمريكي ستيفن سوتلوف ، وهي “رسالة ثانية إلى الولايات المتحدة” من الجماعة الإرهابية.

لكن في وقت مبكر من هذا الشهر ، بعد سنوات من العمل الشاق من قبل المخابرات الأمريكية والحكومة ، تم نقل اثنين من الرجال المتورطين في جرائم القتل المروعة إلى الولايات المتحدة لمواجهة العدالة.

 

أليكساندا كوتي والشافعي الشيخ هما نصف ما يُعرف باسم “فرقة البيتلز لداعش” ، بسبب لهجتهما الإنكليزية.

قالت ستيفاني فوجيت ، مديرة الاتصالات العالمية في Soufan Group: “إن هذا التسليم هو مكسب للعدالة والمساءلة”.

وأضاف: “لقد تحدثت عائلات الضحايا الأمريكيين وأعلنوا عن رغبتهم في إحضار هذين الرجلين إلى أمريكا للمحاكمة”.

ظهر الاثنان في محكمة فيدرالية في 7 أكتوبر / تشرين الأول ، وجهت إليهما ثماني تهم بارتكاب جرائم اختطاف وقتل الصحفيين الأمريكيين فولي وسوتلوف ، وعمال الإغاثة بيتر كاسيج وكيلا مولر. وقال كلاهما بأنه غير مذنب وطلبا المحاكمة أمام هيئة محلفين.

في حالة إدانتهم ، يواجه البريطانيون السابقون ، الذين جُردوا من جنسيتهم البريطانية ، الحياة خلف القضبان ، لكن ليس عقوبة الإعدام. ومن المقرر أن يمثلوا أمام قاض في أوائل عام 2021 ، عندما يتم تحديد موعد المحاكمة.

اعترف عنصرا تنظيم داعش الارهابي “بالتعامل” مع الرهائن “بعنف أحياناً” لكنهما نفيا قتلهما. النصف الآخر من “البيتلز” ، محمد موازي ، قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار عام 2015 ، وألقي القبض على آين ديفيس وحكمته الحكومة التركية بالسجن سبع سنوات.

لكن كوتي (36 عاما) والشيخ (32 عاما) قبضت عليهما قوات سوريا الديمقراطية ، الشريك العسكري للولايات المتحدة المكلف بمحاربة داعش في معقلها السابق في شمال شرق سوريا. وقال مقاتلو قسد إن الرجال كانوا يحاولون الفرار من تصاعد القتال ويخشون على حياتهم مع انهيار عاصمة “الخلافة” في الرقة.

 

زعيم داعش الجديد أخبر الأمريكيين عن 19 فردأ من تنظيم داعش… فمن هم هؤلاء؟
‏الضرر الذي الحَقَه زعيمُ داعشِ أمير المولى برفاقه في التنظيم كبيرٌ جدا.

شاركنا رأيك ...