“أسترازينيكا” تستأنف تجاربها في الولايات المتحدة على لقاح لكورونا

image

أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قالت شركة “أسترازينيكا” الجمعة إنها استأنفت التجارب في الولايات المتحدة على لقاح تجريبي للوقاية من فيروس كورونا بعد موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية.

وكانت شركة “أسترازينيكا” علٌّقت في السادس من أيلول (سبتمبر) الماضي، تجارب للقاحها التجريبي المحتمل لفيروس كورونا في الولايات المتحدة بعد تقرير عن إصابة أحد المشاركين في التجارب في بريطانيا بمرض عصبي خطير يعتقد أنه التهاب النخاع المستعرض.

وأعلنت السلطات الصحية في البرازيل، الأربعاء الماضي، إن متطوعاً في تجربة سريرية على اللقاح الذي طورته شركة “أسترازينيكا” مع جامعة أكسفورد توفي، لكنها أضافت إن التجربة ستستمر.

وأكدت أكسفورد قرار مواصلة اختبار اللقاح، وقالت في بيان إنه بعد تقييم دقيق للموقف “لم تكن هناك مخاوف بشأن السلامة في التجربة السريرية”.

وقال مصدر مطلع لوكالة “رويترز” الأربعاء إن التجربة البرازيلية “كانت ستتوقف إذا كان المتطوع فيها الذي توفي من بين المجموعة التي تلقت اللقاح”. ويشير هذا التصريح إلى أن المتطوع كان جزءً من مجموعة تحكم للمقارنة جرى إعطاء المشاركين فيها لقاحاً ضد الالتهاب السحائي. ولا يتم إبلاغ المشاركين والمحققين أي مجموعة ينتمون إليها.

شاركنا رأيك ...