أخبار الآن | فرنسا – news.sky

قال مسؤولون فرنسيون إن رجلا عُثر عليه ميتا على شاطئ بالقرب من كاليه وهو “من شبه المؤكد” بأنه مهاجر غرق وهو يحاول الوصول إلى المملكة المتحدة عن طريق عبور القناة الإنجليزي في قارب صغير.

وقال المدعي المحلي إن الرجل الذي عُثر على جثته على شاطئ بالقرب من سانجات ، خارج كاليه ، حوالي الساعة الثامنة صباح الأحد ، كان يرتدي سترة نجاة.
وقال باسكال ماركونفيل ، المدعي العام في بلدة بولوني سور مير القريبة ، لوسائل الإعلام المحلية ، إن الفحص الأولي للجثة لم يكشف عن أي دليل على تورط طرف ثالث ، ولا يبدو أنه كان في الماء لفترة طويلة.

قال السيد ماركونفيل إنه من المحتمل أن الضحية غرق أثناء محاولته العبور في عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف المدعي العام أن الضباط الذين يحققون في الحادث سيعملون مع مجتمعات المهاجرين في كاليه ودونكيرك لمحاولة معرفة من كان هذا الشخص وكيف مات.

هذا وقد أفاد موقع إخباري محلي La Voix du Nord أنه تم اعتراض عدة سفن أخرى ، من بينها سفينة تحمل 17 شخصًا ، صباح الأحد وتم إعادتها إلى كاليه.

وقال الموقع الاخباري إن المجموعة تضم أمًا وثلاثة أطفال يعانون من انخفاض حرارة الجسم ، مضيفاً أنه تم إعادة 30 مهاجراً آخرين إلى بولوني يوم الأحد في يوم “حافل” بالنسبة لعمال الإنقاذ.
وبحسب أرقام وزارة الداخلية ، عَبر 170 مهاجرا القناة في 12 قاربًا صغيرًا فقط يوم السبت ، بينما منعت السلطات الفرنسية 222 آخرين من العبور.

وقالت كلير موسلي ، المؤسس المشارك لجمعية Care4Calais الخيرية للاجئين: “يخاطر اللاجئون بحياتهم لأنهم خائفون ، ويهربون من مخاطر مروعة في بعض أكثر الأماكن خطورة على وجه الأرض.

“إنهم يفعلون ذلك بسبب الظروف المروعة وغير الصحية في كاليه ، حيث يتعرضون باستمرار للمضايقة والإساءة من قبل السلطات”.
عبرت أعداد قياسية من المهاجرين القناة الإنكليزية في قوارب صغيرة في عام 2020 ، مع رقم قياسي جديد ليوم واحد ، 416 ، وصل إلى المملكة المتحدة في أوائل سبتمبر/ أيلول.

وصل أكثر من 6100 مهاجر إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة حتى الآن هذا العام.

 

انقاذ أكثر من 300 مهاجر في إسبانيا
مرافق للقذافي يصف اللحظات الاخيرة للرتل الهارب من سرت