أخبار الآن | كوريا الشمالية – gulfnews

أرجأت السلطات الكورية الشمالية مرة أخرى بدء العام الدراسي بعد أن بدأ عدد كبير من الطلاب في إظهار أعراض فيروس كورونا بما في ذلك الحمى ومشاكل الجهاز التنفسي – بعد الأحداث التي شهدتها البلاد للاحتفال بيوم الحزب في 10 أكتوبر (تشرين الأول).

يوم الخميس ، أصدرت وزارة التعليم في البلاد تعليمات إلى الإدارات في المقاطعات والمدن ببدء العام الدراسي في الأول من نوفمبر (تشرين الثاني)، وفقًا لمصادر متعددة داخل كوريا الشمالية يوم الجمعة.

قال مصدر في مقاطعة بيونغان الشمالية: “ارتفع عدد مرضى الحمى في جميع أنحاء البلاد منذ أحداث يوم تأسيس الحزب ، وتشير أرقام اللجنة المركزية لمكافحة الأوبئة إلى أن 18٪ ممن ظهرت عليهم الأعراض هم طلاب”. وأضاف “بعد ظهر يوم 12 أكتوبر / تشرين الأول ، أصدرت وزارة التعليم تعليمات لإدارات التعليم في المقاطعات بعدم فتح المدارس لأنه سيتم التوصل إلى قرار [بشأن موعد فتح المدارس] في عطلة نهاية الأسبوع. ثم ، صباح أمس، أصدرت فجأة توجيهًا آخر للمدارس لفتحها في 1 نوفمبر (تشرين الثاني)”.

باختصار، يشير تقرير إلى أنه نظرًا لوجود زيادة في عدد الأشخاص الذين يشكون من أعراض الحمى بعد أحداث يوم التأسيس للحزب – وكثير منهم طلاب – قررت القيادة المركزية مرة أخرى تأجيل بدء العام الدراسي.

وأكد مصدر آخر في بيونغ يانغ أن “يوم الخميس ، أمرت وزارة التعليم المدارس بإعادة الدراسة من الأول من نوفمبر (تشرين الثاني)”. وأضاف “الجامعات المركزية – التي أعيد فتحها ولكنها علقت الفصول الدراسية [حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد] لفعاليات يوم التأسيس للحزب – تعيد أيضًا بدء الدراسة من الأول من نوفمبر.”

ووفقًا للمصدر، فإن السبب الرئيسي وراء قرار السلطات بتأجيل العام الدراسي مرة أخرى هو أن بعض الطلاب الذين شاركوا في العرض العسكري مثل العمال والفلاحين- إلى جانب طلاب الجامعات الذين شاركوا في المسيرات – يعانون من الحمى أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا.. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.