أخبار الآن | بريطانيا – theguardian

 

سيواجه السائقون الذين يستخدمون الهواتف المحمولة باليد بأي شكل من الأشكال خلف عجلة القيادة غرامات قدرها 200 جنيه إسترليني.

يُعد إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية على هاتف محمول باليد أثناء القيادة أمر غير قانوني بالفعل ، لم يتم حظر التقاط الصور أو التمرير عبر قائمة التشغيل أو حتى ممارسة الألعاب على الهواتف حتى الآن.

ستعمل الحكومة البريطانية على تحديث القانون لسد الثغرة القانونية ، والتي تعرف الجرم حاليًا على أنه “اتصال تفاعلي” فقط.

كما يقترح أعضاء البرلمان حظر استخدام الهواتف التي لا تتطلب استخدام اليدين في السيارات بعد ارتفاع وفيات حوادث الطرق.

قالت وزيرة الطرق Baroness Vere: “تعتبر طرقنا من أكثر الطرق أمانًا في العالم ، لكننا نريد التأكد من أنها أكثر أمانًا من خلال إدخال القانون في القرن الحادي والعشرين”.

وأضاف “لهذا السبب نتطلع إلى تعزيز القانون لجعل استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة غير قانوني في مجموعة واسعة من الظروف. إنه مُشتت وخطير، وقد تمكن السائقون لفترة طويلة من الإفلات من العقاب ، لكن هذا التحديث سيعني أن أولئك الذين يفعلون الشيء الخطأ سيواجهون القوة الكاملة للقانون “.

وقالت الحكومة إن تعديل القانون، المقرر أن يدخل حيز التنفيذ، سيسمح للشرطة باتخاذ إجراءات فورية إذا رأوا سائقا يمسك ويستخدم هاتفًا أثناء القيادة. ستترتب على المخالفة غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني وست نقاط على رخصة القيادة.

سيظل سائقي السيارات قادرين على استخدام الهواتف كأجهزة لدفع ثمن السلع أو الخدمات في الأعمال التجارية مثل الوجبات السريعة.

 

توقيف رجل في لندن بعد تعطيله سير قطار يوروستار
تم توقيف رجل بسبب قضائه الليل على سطح محطةِ سانت بان كراس في لندن وهو يحمل علما انكليزيا ، ما أدى الى تعليق حركة قطارات يور وستار ، بحسب ما أعلنت شرطة النقل البريطانية.