أخبار الآن | مومباي – الهند (رويترز)

كشف تقرير إعلامي محلي، السبت، أنّ الحكومة الهندية بدأت في تحديد نحو 300 مليون شخص سيتم إعطاؤهم اللقاح أوّلاً عندما يكون جاهزاً، فيما ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند بمقدار 62212 حالة أخرى عن اليوم السابق.

وقالت صحيفة تايمز أوف إنديا إنّ العاملين في مجال الصحة والصرف الصحي في الخطوط الأمامية ومسؤولي الشرطة وكبار السن الذين يعانون من أمراض مصاحبة سيحصلون على اللقاح على سبيل الأولوية.

الخطة ، التي لا تزال في مرحلة الصياغة ، تهدف إلى تغطية 23٪ من السكان في المرحلة الأولى. وقال التقرير إنه من المرجح أن تكون الخطة النهائية جاهزة بحلول نهاية أكتوبر ونوفمبر. وسيتمّ إعطاء الأفراد المختارين ما يقدر بنحو 600 مليون جرعة.

عاملة رعاية صحية تجمع مسحة وسط انتشار مرض فيروس كورونا في مركز اختبار، في نيودلهي، الهند

عاملة رعاية صحية تجمع مسحة وسط انتشار مرض فيروس كورونا في مركز اختبار، في نيودلهي، الهند/ رويترز

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال وزير الصحة، هارش فاردان، إن الهند تأمل في تلقي ما يصل إلى 500 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا بحلول يوليو من العام المقبل لتلقيح حوالي 250 مليون شخص.

قال مسؤولون إن إعطاء اللقاح لـ1.3 مليار شخص في الهند سيكون تمريناً ضخمًا ، ومن المرجح أن يمتد حتى عام 2022.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية أن العدد التراكمي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند بلغ 7.43 مليون يوم السبت ، بعد أن ارتفع بمقدار 62212 في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

لكن عدد الإصابات النشطة تراجع إلى أقل من 800 ألف للمرة الأولى في شهر ونصف، وهو ما وصفته الوزارة بإنجاز كبير.

سجلت الهند ثاني أكبر عدد من الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة، وتزايدت المخاوف من احتمال حدوث ارتفاعات أخرى خلال موسم المهرجانات الجاري.