أخبار الآن | بولندا ( أ ف ب)

فرضت السلطات في العاصمة البولندية وارسو ارتداء كمامات واقية في كلّ الأماكن العامة، بعدما سجلت 4280 إصابة جديدة بوباء كوفيد-19 خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي جديد. كما قررت أيضاً أن تعيد تخصيص أوقات تسوق للمسنين لحمايتهم من كورونا

وأعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي السبت إعادة تخصيص أوقات تسوق للمسنين في المتاجر التي ستمنع باقي السكان من دخولها لساعتين يوميا، في ظل الارتفاع القياسي في الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال مورافيتسكي إنّ الأشخاص فوق سن 60 عاماً سيتمكنون من التبضع في متاجر الأغذية والصيدليات خلال ساعتين مخصصتين لهم حصرا بين العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهراً، كما حصل خلال موجة الإصابات الأولى بالفيروس في الربيع.

ودعا رئيس الوزراء المسنين إلى الوقاية من الفيروس عبر ملازمة المنزل، مضيفاً أمام الصحافيين: “نجهد من أجل استقرار الوضع وسنسعى للجم ازدياد الوفيات”.

وتدخل التدابير الجديدة حيز التنفيذ في 15 تشرين الأول/أكتوبر في بولندا التي سجلت ازدياداً قياسياً في الإصابات السبت مع 5300 حالة جديدة و53 وفاة، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى أكثر من 121 ألفا مع ما يقرب من ثلاثة آلاف وفاة، وفق أرقام رسمية.