أخبار الآن | أستراليا – dailymail

 

تم العثور على حطام قد يكون من طائرة تجارية على شاطئ بعيد في أقصى شمال أستراليا – مما أثار آمالًا جديدة في العثور على الطائرة المفقودة MH370.

كان ميك إلكوات يصطاد على شاطئ على بعد حوالي سبعة كيلومترات شمال كيب تريبيوليشن، في أقصى شمال كوينزلاند، عندما اكتشف حطامًا منجرفًا إلى الشاطئ صباح يوم الاثنين.

قال إلكوات: “كانت أفكاري الأولية أنها إما جزء من دفة اليخت، أو ربما علامة جزء من مقصورة من طائرة”.

التقط إلكوات صوراً لهيكل يشبه الجناح كان مغطى بالرمال.

وقال السيد إلكوات إنه ليس لديه خبرة في هياكل الطائرات ، لذلك قرر مشاركة الصور مع مجموعة Aircraft Maintenance Engineering على فيسبوك “لمعرفة ما إذا كان بإمكان أي شخص التعرف عليها”.

وأضاف: “عندها بدأ العديد من الأشخاص في الاتصال بي”.

تم تشجيع السيد إلكوات على الاتصال بمكتب سلامة النقل الأسترالي ، وهو ما فعله. ونشر صور الحطام مع الوكالة الفيدرالية يوم الثلاثاء.

اختفت MH370 ، وهي طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية، من على شاشات الرادار وعلى متنها 239 شخصًا، من بينهم ستة أستراليين ، في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في مارس (آذار) 2014.

ومع ذلك ، فمن غير المرجح أن البقايا المكتشفة يوم الاثنين تخص طائرة بوينج 777 المفقودة، حيث تم العثور على جزء من جناح الطائرة في جزيرة ريونيون ، شرق مدغشقر ، في عام 2015 ، والتي تبعد أكثر من 10000 كيلومتر.

وشاركت رابطة مالكي الطائرات والطيارين الأسترالية صور السيد إلكوات على صفحتهم على الفيسبوك يوم الثلاثاء.

 

فيلم وثائقي يكشف لغز الطائرة الماليزية
كشف فيلم وثائقي جديد عن طائرة الرحلة إم.إتش 370 المفقودة التابعة للخطوط الجوية الماليزية أنها انتهت بدوامة قاتلة أدت إلى اندفاعها نحو المياه وتحطمها.