أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)

أعلنت الحكومة الأمريكية، الأربعاء، توجيه اتهامات إلى مقاتلين إثنين بارزين في تنظيم داعش، أليكساندا كوتي والشافعي الشيخ، بتهم الإرهاب المتعلّقة باحتجاز الرهائن وقتل أربعة أمريكيين.

وكان كلّ من كوتي والشيخ يشكّلان جزءاً من خلية إعدام تابعة للتنظيم الإرهابي، يطلق عليها اسم “البيتلز”، نظراً للهجتهما البريطانية، مع الإشارة إلى أنّه تمّ سحب الجنسية البريطانية منهما، لاعتبارهما تهديداً للأمن القومي بعد انضمامهما إلى التنظيم الإرهابي في سوريا.

ويتهم كلّ من كوتي والشيخ، اللذين كانا محتجزين لدى الولايات المتحدة في العراق، بالتورّط في احتجاز الرهائن وقتل الصحافيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف قبل ست سنوات وعمال الإغاثة الأمريكيين بيتر كاسيج وكايلا مولر، إضافة إلى مواطنين بريطانيين ويابانيين.

وأعلن الصحافي ألكساندا كوتي والشافعي الشيخ يطيران في الهواء في هذه الساعة في طريقهما إلى واشنطن لتوجيه الاتهام إليهما كحراس لداعش لأربعة رهائن أمريكيين مقتولين ، كما أخبرني مسؤول أمريكي ومن المتوقع أن يمثل فريق البيتلز أمام محكمة فيدرالية في الإسكندرية بولاية فيرجينيا بعد ظهر اليوم، تمهيداً لمحاكمتهما.

ومن المتوقع أن يكون أوّل ظهور لكوتي والشيخ، اللذين نقلا إلى واشنطن وفق ما أعلن الصحافي جيمس غوردن ميك، في المحكمة الفيدرالية في الإسكندرية بولاية فيرجينيا، وذلك في الساعات المقبلة.