أخبار الآن | نيس – فرنسا (متابعات)

أعلنت السلطات الفرنسية أن اربعة أشخاص قضوا فيما اعتبر ثمانية في عداد المفقودين بسبب عاصفة ضربت المناطق الحدودية بالقرب من إيطاليا ، ما أدى إلى هطول أمطار قياسية في بعض الأماكن وتسبب في فيضانات غزيرة جرفت الطرق وألحقت أضرارًا بالمنازل.

وأعلنت وكالة الأنباء الإيطاليةأنساووسائل إعلام أخرى مساء الأحد العثور على ما لا يقل عن أربع جثث على شواطئ ليغوريا المتوسطية غير البعيدة عن الساحل الفرنسي. ولا تزال السلطات في البلدين تحاول تحديد هويات اصحابها.

دمرت العاصفة التي أطلق عليها اسم “أليكس” قرى عدة حول مدينة نيس على الريفييرا الفرنسية , ووصفها عمدة نيس “كريستيان إستروسي” بأنها أسوأ كارثة فيضانات في المنطقة منذ أكثر من قرن.

بدورها هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أعلنت أن هطول الأمطار بلغ 500 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة في سان مارتن فيزوبي وما يقرب من 400 ملم في عدة مدن أخرى – وهو ما يعادل أكثر من ثلاثة أشهر من الأمطار في هذا الوقت من العام.

وقال “جيريمي كرانشانت” مدير الحماية المدنية لفرانس إنفو “إن هطول الأمطار كان أكثر مما كان عليه في 3 أكتوبر 2015” عندما تسببت الفيضانات في مقتل 20 شخصًا في الريفيرا الفرنسية وما حولها.