أخبار الآن | independent

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في المملكة المتحدة. وفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS)، يتم تشخيص إصابة واحدة من كل ثماني نساء به خلال حياتهن ، مع وجود فرصة جيدة للشفاء إذا تم اكتشافه مبكرًا.

كما تضاعف معدل البقاء على قيد الحياة في المملكة المتحدة في الأربعين عامًا الماضية ، ولا يزال البحث مستمرًا في مجال الوقاية والعلاج.

يصادف شهر أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام شهر التوعية بسرطان الثدي، حيث يعمل الأفراد والمنظمات والعلامات التجارية على زيادة الوعي وتوفير الأموال للجمعيات الخيرية ذات الصلة التي تكافح المرض.

تنشئ العديد من العلامات التجارية منتجات ومجموعات مخصصة لهذا السبب، وتتبرع ببعض أو كل العائدات إلى جمعيات خيرية مختلفة لسرطان الثدي. تساعد هذه الأموال في دعم الأشخاص المصابين بالمرض ، وتساهم في البحث وتوفر التثقيف حول اكتشاف المرض.

من المهم فحص ثدييك بانتظام للبحث عن التغييرات. وفقًا لأبحاث السرطان، يمكن أن تتراوح العلامات من ظهور كتلة جديدة أو سماكة في الثدي أو الإبط ، أو تغيير في حجم الثدي أو شكله أو ملمسه ، أو تغيرات الجلد في الثدي مثل التجعيد ، أو الطفح الجلدي أو احمرار الجلد ، تسرب سائل من الثدي لدى امرأة غير حامل.

في حين أن الكتل ليست كلها سرطانية ، فمن المستحسن أن يقوم طبيبك بفحصها.

إذا كنتِ طويلة جدًا أو بدينة ، أو اكتشفتِ مسبقًا تورمًا حميدًا أو كان لديكِ تاريخ من الإصابة بسرطان الثدي ، فمن المرجح أيضًا أن تكوني معرضة للخطر ، لذا يجب عليكِ التحقق غالبًا من أي تغييرات.

 

أمل جديد لمرضى سرطان الثدي الوراثي
قالت نتائج دراسة نمساوية جديدة إن دواء دينوسوماب يعالج ويوفر وقاية ضد سرطان الثدي الوراثي الذي ينتقل بين أفراد العائلة. ويوصف هذا الدواء عادة لعلاج هشاشة العظام، ومحاربة خلايا أورام العظام.