أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية bbc

 

تقول اللجنة التي تشرف على المناظرات الرئاسية الأمريكية إنها ستغير الشكل لضمان أن تكون المواجهتان المتبقيتان بين دونالد ترامب وجو بايدن أكثر تنظيماً.

يمكن أن يكون أحد الإجراءات الجديدة قطع الميكروفونات إذا حاول المرشحون مقاطعة بعضهم البعض ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية.

يأتي هذا الإعلان بعد الجدل السيء الذي دار يوم الثلاثاء والذي انحدر إلى الشجار والمشاحنات والشتائم.

لقد انتقد فريق الرئيس ترامب بالفعل خطط اللجنة.

تعرضت لهجة وتكتيكات المناظرة الرئاسية الأولى لانتقادات عبر الولايات المتحدة وحول العالم.

ومع ذلك ، فقد هيمن على المناظرة رفض السيد ترامب في المناقشة إدانة صراحة جماعة يمينية متطرفة تسمى Proud Boys.

ما هي الخطط للمناقشات المقبلة؟
في مناظرة يوم الثلاثاء ، تم منح المرشحين دقيقتين للإجابة على الأسئلة، قبل السماح لهم بالرد على بعضهم البعض.

ومع ذلك ، قاطع الرئيس ترامب باستمرار المرشح الديمقراطي جو بايدن مما أدى إلى سلسلة من الفوضى التي تحدث فيها الرجلان عن بعضهما البعض.

قالت لجنة المناقشات الرئاسية (CPD) – وهي هيئة غير حزبية نظمت نقاشات رئاسية منذ عام 1988 – إنها ستعلن قريبًا عن إجراءات جديدة لمساعدة الوسطاء على “الحفاظ على النظام” في المناظرتين المتبقيتين.

وقالت إن المناقشة الأولى “أوضحت أنه ينبغي إضافة بعض القواعد إلى شكل المناقشات المتبقية لضمان مناقشة أكثر تنظيما للقضايا”.

وقالت شبكة سي بي إس نيوز نقلاً عن مصدر مطلع إن اللجنة ستقوم خلال الـ 48 ساعة القادمة في وضع مبادئ توجيهية وقواعد جديدة للمناقشة الثانية في 15 أكتوبر (تشرين الأول) في ميامي ، فلوريدا.

قالت شبكة سي بي إس إن السيطرة على ميكروفونات المرشحين تأتي على رأس القائمة ، وذلك لمنعهم من مقاطعة الوسيط أو بعضهم البعض.

وأضاف المصدر أنه سيتم إبلاغ فريقي الحملة بالقواعد.

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن
بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill”