أخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة (رويترز)

تجددت حرائق الغابات فى منطقة قريبة من تجمع سكني فى مقاطعة سانت هيلينا، بولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الاحد لتمتد لأكثر من 600 هكتار .

Cal Fire firefighters work to construct a line during the Glass Fire in St. Helena, California, U.S. September 27, 2020. REUTERS/Stephen Lam

رجال الإطفاء يعملون على بناء خط خلال حرائق في سانت هيلينا ، كاليفورنيا

وأظهرت وكالة رويترز عددا من الصور الجوية للحرائق المستعرة في كاليفورنيا ولرجال الأطفاء الذين يكافحون منذ مدة لاخماد هذه الحرائق .

Trees and vegetation are seen engulfed in flames during the Glass Fire in St. Helena, California, U.S. September 27, 2020. REUTERS/Stephen Lam

الأشجار والنباتات تغمرها النيران خلال حريق في سانت هيلينا ، كاليفورنيا / رويترز

وبعدأسابيع من اندلاع حرائق الغابات المميتة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى مستوى غير مسبوق والرياح العاتية، يكافح أفراد الإطفاء الحرائق اليوم الأحد لتعزيز مكاسبهم في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى عودة الطقس القاسي والعاصف.

A Cal Fire firefighter works to construct a line during the Glass Fire in St. Helena, California, U.S. September 27, 2020. REUTERS/Stephen Lam


رجل إطفاء يعمل على بناء خط خلال حريق في سانت هيلينا ، كاليفورنيا / رويترز

وخسرت كاليفورنيا بالفعل مساحات من الأراضي في حرائق الغابات هذا الصيف أكثر من أي عام سابق مع اندلاع عشرات الحرائق كان الكثير منها بسبب عواصف رعدية كارثية أحرقت قرابة 3.4 مليون هكتار منذ منتصف أغسطس.

وكان الرقم القياسي المسجل سابقا أقل من مليوني هكتار وكان في عام 2018.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن أكثر من 19 ألفا من أفراد الإطفاء واصلوا معركتهم لإخماد 27 حريقا كبيرا في أنحاء الولاية.

قالت الإدارة إن الحرائق دمرت قرابة 6100 منزل ومباني أخرى، وقتلت 26 شخصا بينهم ثلاثة من أفراد الإطفاء.

وأتت الحرائق، التي اندلعت في أوائل الشهر الجاري، على مليوني هكتار في ولايتي أوريغون وواشنطن ودمرت في المجمل 4400 مبنى وأودت بحياة عشرة أشخاص.