أخبار الآن | المجر – reuters

كشفت التقارير أنّ “العديد من المصارف وشركات الاتصالات في المجر، تعرضت يوم الخميس لهجوم سيبراني نفذه قراصنة من روسيا والصين وفيتنام”.

وقالت شركة الاتصالات “ماجيار تليكوم”، السبت، إن “بعض البنوك وخدمات الاتصالات المجرية تعطلت لفترة وجيزة بسبب هجوم إلكتروني قوي يوم الخميس، انطلق من روسيا والصين وفيتنام”. 

وما حصل كان عبارة عن هجوم “DDoS”، وهو هجوم إلكتروني يحاول فيه المتسللون إغراق الشبكة بكميات كبيرة من حركة البيانات بشكل غير عادي، وذلك من أجل شلّها.

وذكرت ” ماجيار تليكوم” أن “حجم حركة البيانات في الهجوم الأخير كان أعلى بـ10 مرات من الكمية التي تشهدها عادة هجمات DDoS”. وأضافت: “هذا يعني أن ما حصل كان أحد أكبر هجمات القرصنة في المجر على الإطلاق، سواء من حيث الحجم أو التعقيد”.

وعطّل الهجوم الذي جرى على عدة موجات، خدمات بعض البنوك في البلاد، وتسبب في ثغرات في خدمات “ماجيار تليكوم” في أجزاء معينة من العاصمة المجريّة، بودابست.

من جهته، أكد البنك المجري “OTP Bank OTPB.BU” تأثره بالهجوم، مشيراً إلى أن “كان هناك هجوم DDoS على أنظمة اتصالات تخدم بعض الخدمات المصرفية”. وأضاف: “لقد قمنا بالتصدي للهجوم، وانتهى الانقطاع القصير في بعض خدماتنا بعد ظهر الخميس”.

هل استخدم الجواسيس الروس الغطاء الدبلوماسي لإدارة عملية عالمية لتهريب الكوكايين؟

مصادرة لشحنة ضخمة للمخدرات في السفارة الروسية بالأرجنتين.. محاكمة سرية.. الكرملين يكذب.. العملاء الروس يتسترون على تورط المسؤولين. ما سبق ليس سيناريو لفيلم سينمائي ولكنها تفاصيل حصلت عليها The Daily Beast، بالتعاون مع Dossier Center في لندن، ضمن وثائق للتحقيقات الروسية والأرجنتينية في عملية ضبط كوكايين لعام 2018.